الصحة بغزة: نخشى موجة عنيفة لكورونا في الأسابيع المقبلة

كورونا غزة

عبّر مدير دائرة الطب الوقائي بوزارة الصحة في غزة مجدي ضهير، اليوم الإثنين، عن خشيته من أن يشهد القطاع موجة عنيفة لفيروس كورونا خلال الأسابيع المقبلة، في أعقاب تفشي المتحور الجديد "أوميكرون".

وقال ضهير خلال حديثٍ عبر إذاعة الأقصى بشأن تطورات متحور "أوميكرون" في غزة، إنهم يتابعون باستمرار تطورات الحالة الوبائية داخل القطاع، مُشيرًا إلى أنه يتم جمع عينات بشكل عشوائي ودراسة المتحورات المنتشرة بغزة.

وأضاف ضهير، أنه بعد ثبوت أول حالة مصابة بمتحور "أوميكرون"، تم إجراء مسحات إضافية أخرى وتم التأكد من تشخيص حالات جديدة بنفس المتحور.

وأوضح، أن الحالات المسجلة بمتحور "أوميكرون" هي حالات أُصيبت داخل قطاع غزة، مؤكدًا أن المتحور منتشر في القطاع ودخلت غزة بموجة رابعة جديدة.

اقرأ أيضا/ عدد وفيات وإصابات كـورونا الجديدة في غـزة - الإثنين 10 يناير

وأفاد مدير دائرة الطب الوقائي بوزارة الصحة في غزة، بأن الدراسات أثبتت أن "أوميكرون" أسرع انتشارًا من السلالات السابقة، منوهًا إلى أن أعراضه أقل حدة من أعراض المتحورات السابقة .

وأكد ضهير، أن وزارة الصحة في غزة تحاول قدر الإمكان تعظيم جهوزية خدماتها للتعامل مع الجائحة الجديدة، داعيًا المواطنين إلى ضرورة الإسراع في تلقي اللقاح.

وشدد شهير على ضرورة تلقي من استحق جرعة ثانية وثالثة الجرعات المطلوبة، مُشيرًا إلى أن الجرعة الثالثة ترفع نسبة المناعة أفضل بكثير من الجرعة الثانية.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد