مشاهدة حلقة لقاء وائل الابراشي مع الشيخ محمود شعبان كامل

حلقة لقاء وائل الابراشي مع الشيخ محمود شعبان كامل

مشاهدة حلقة لقاء وائل الابراشي مع الشيخ محمود شعبان كامل، إذ تنشر لكم وكالة سوا الإخبارية، اليوم الاثنين 10 يناير 2022، رابط لقاء الشيخ المصري محمود شعبان، حيث يبحث عدد كبير من النشطاء عن الحلقة لمعرفة القصة بينه وبين الإعلامي الشهير وائل الابراشي عقب تصدرها منصات التواصل الاجتماعي.

وشهدت محركات البحث الشهيرة البحث عن لقاء وائل الابراشي مع الشيخ محمود شعبان كامل خلال الساعات الماضية، وذلك بعد انتشار حوار مع الداعية المصري مع الإعلامي وائل الابرشي بعد وفاته يوم أمس إثر إصابته بفيروس كورونا المستجد منذ عد شهور.

وعلق أحد النشطاء عبر موقع تويتر :"ما شفت كلكجي ومراوغ وممثل يمثل دور المظلوم مثل محمود_شعبان صح كان وائل الابراشي غير محايد مع بعض الضيوف ولكن لانه عارف نوعية محمود شعبان فهو هنا لم يتمالك نفسه لانه يرى انفعال غير مبرر له وتمثيل متقن انا شفت بعض اللقاءات لمحمود شعبان رايته يتصنع الانفعال والشو الإعلامي".

وكتب أخر :"بمناسبة وفاة وائل الابراشي في فيديو ع اليوتيوب ف حوارة مع الشيخ محود شعبان ...الغريب ان محمود شعبان بيترجاه علشان يتكلم ووائل الابراشي بيقاطعه ويدخله ناس تشتم فيه ويوجه ليه تهم بشعة وحقيرة انه ارهابي ورد محمود شعبان "كن منصفا لله وسيبني اكمل"ووائل الابراشي مستمر في مقاطعته".

وكان قد أعلن المحامي خالد المصري المتخصص في قضايا الجماعات الإسلامية، في وقت سابق، إعادة التحقيق مع الداعية السلفي محمود شعبان وحبسه، بعد أيام من إخلاء سبيله.

وقال في تدوينة على فيسبوك “التحقيق مع الشيخ محمود شعبان في النيابة في قضية من العام 2020 والنيابة تقرر حبسه 15 يوم وترحيله مرة أخري لسجن طرة ولا حول ولا قوه الا بالله”.

وأضاف أن القضية الجديدة التي يحقق فيها مع شعبان “كانت أثناء فترة حبسه”، مشددا على أن الداعية “لم يكن على علم بها، ولم تظهر إلا بعد إخلاء سبيله”.

من جهتها، أكدت صحيفة الشروق المصرية (خاصة) خبر إعادة حبس شعبان.

وذكرت أن “نيابة أمن الدولة العليا، قررت حبس الداعية محمود شعبان، لمدة 15 يوما احتياطيا على ذمة التحقيقات؛ لاتهامه بقضية جديدة”.

وأعيد شعبان إلى السجن بعد نحو 4 أيام من قرار إخلاء سبيله على ذمة القضية 771 لسنة 2019 حصر أمن دولة.

ووفق القانون المصري، يتم ترحيل السجين من مقر احتجازه إلى المقر الأمني التابع لمنزله على أن يتم إطلاق سراحه ما لم يكن مطلوبًا على ذمة قضايا أخرى.

المحامي خالد المصري يعلن إعادة التحفظ على الداعية السلفي محمود شعبان

وأفرج عن الداعية السلفي الشيخ محمود شعبان و3 من رموز الجبهة السلفية المعارضة وهم الشيخ سعد فياض وهشام مشالي وأشرف عبدالمنعم على ذمة التحقيقات في اتهامات مرتبطة بالتحريض على العنف، دون توضيح سبب إخلاء السبيل.

وقالت صحيفة أخبار اليوم (حكومية)، الإثنين، إن قرار إخلاء سبيل شعبان جاء لكونه محبوسًا منذ عام 2019 على قضية متهم فيها بالتحريض على العنف والانضمام لجماعة أنشئت على خلاف أحكام القانون، وصدر قرار بإخلاء سبيله على ذمتها، في إشارة لإتمامه المدة الأقصى للحبس الاحتياطي التي تبلغ عامين.

يذكر أن وائل الابراشي ولد في مدينة شربين بمحافظة الدقهلية، عمل صحفياً بجريدة روز اليوسف ثُمَّ في صوت الأمة، قبل أن يستقيل منها سنة 2010.

كان يُقدم برنامج " التاسعة " عقب نشرة التاسعة الإخبارية على القناة الأولى المصرية التابعة للهيئة الوطنية للإعلام، بعد أن قدم لعام تقريباً برنامج " كل يوم " خلفاً لعمرو أديب على قناة أون، سابقاً قدم وائل خلفاً للإعلامية منى الشاذلي برنامج " العاشرة مساءً " اليومي الذي بُث على قناة دريم؛ وكان مُقدماً لبرنامج " الحقيقة " على شاشة قناة دريم2.

اتُّهم في عهد الرئيس الأسبق لمصر حسني مبارك في 66 قضية نشر آخرها قضية التحريض على عدم تنفيذ قانون الضرائب العقارية ونال فيها البراءة بعد أيام من ثورة يناير، سجل باسمه أكثر من سبق صحفي، مثل قضية لوسي أرتين، غرق عبّارة السلام، مقتل المجند سليمان خاطر، مذبحة بني مزار، سر عداء مبارك للفريق الشاذلي، معاناة مرضى الإيدز في مصر، أسباب اغتيال السادات، وسلسلة الهاربين في لندن، وتحقيقات اللاجئين في الجولان، تفجير كنيسة القديسين، التعذيب في السجون، مبادلة الجاسوس جبرائيل بـ25 سجيناً مصرياً.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد