الشيخ محمود شعبان ويكيبيديا

الشيخ محمود شعبان

شهدت محركات البحث الشهيرة ومنصات التواصل الاجتماعي خلال الساعات القليلة الماضية البحث عن الشيخ محمود شعبان ويكيبيديا، إذ ستنشر لكم وكالة سوا الإخبارية من خلال المقال التالي كافة التفاصيل المتوفرة لجميع متابعيها بجمهورية مصر العربية والوطن العربي.

وكان في وقت سابق، قد كشف الإعلامي محمد الباز، سر القبض على محمود شعبان الشهير بمقولة "هاتولي راجل"، والتي خرجت عليه بسبب اعتراضه على أن تقوم مذيعة بمحاورة محمد مرسي.

وقال الباز خلال حلقة برنامج "آخر النهار"، والمذاع عبر فضائية "النهار": محمود شعبان، خرج مع وائل الإبراشي في حوار سابق وأفصح عما في نفسه وتم القبض عليه بعد الحوار، واتهمت الجماعة وائل الإبراشي بأنه هو من نصب له الشباك اعتقادًا منهم بأنه لولا هذا الحوار لم يكن سيقبض عليه.

وأوضح الباز، أنه بعد خروج محمود شعبان من السجن، شمتت الجماعة في وائل الإبراشي بسبب مرضه، ولكن ما لا يعلمونه أن الإبراشي بصحة جيدة وسيطل في برنامجه على شاشة التلفزيون المصري قريبًا وهو بصحة جيدة، فالإخوان اعتادوا على الشماتة والتشفي والذي يعبر عن الحقد والكراهية.

وكشف الباز، أنه بعد أيام قليلة من الإفراج عن محمود شعبان تم القبض عليه مرة أخرى والتحقيق معه وحبسه 15 يومًا على ذمة قضية بتهمة الترويج للفكر الجهادي داخل السجن، وذلك خلال فترات التريض والذي تبرأ منه خلال التحقيق مدعيًا أنه كان يحارب هذا الفكر.

من هو الشيخ محمود شعبان ويكيبيديا

يذكر أن الشيخ محمود شعبان الداعية المصري لها العديد من البرامج التلفزيونية، حيث طرح العديد من الموضوعات المهمة، في ذات السياق طرح موضوعات مثيرة للجدل في الشارع المصري مما جعلة أن ينتشر اسمه بشكل كبير.

وأوضحت أن النيابة كانت قد وجهت إلى شعبان عددا من الاتهامات، من ضمنها "التحريض على أعمال عنف، والانضمام إلى جماعة أنشأت على خلاف أحكام القانون، الغرض منها تعطيل أحكام الدستور والقانون، ومنع مؤسسات الدولة والسلطات العامة من ممارسة أعمالها، والإضرار بالسلم الاجتماعي والحقوق والحريات".

وولد الشيخ المصري محمود شعبان و ترعرع في جمهورية مصر، فهو مصري الأصل، ويعمل في الوقت الحالي كأستاذ جامعي في جامة الازهر.

واحتل الشيخ محمود شعبان منصب استاذ للبلاغة والنقد في معهد الدراسات الإسلامية في جامعة الازهر المصرية، حيث عرف بانتمائه الي جماعة الإخوان ويقدم العديد من التصريحات التي تدل على دفاعه عن الرئيس السابق مرسي.

وتعرض الشيخ المصري محمود شعبان للعديد من القضايا والمشاكل التي تسبب له بسبب تصريحاته ويعرف عنه انه معارض للحكم الراهن وبالتحديد للرئيس الحالي عبد الفتاح السيسي وقام بتقديم برنامج الميزانية العمومية على شاشات التلفاز.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد