بث مباشر: تردد قناة تيلي تشاد Tele Tchad الجديد على النايل سات 2022

تردد قناة تيلي تشاد Tele Tchad الجديد على النايل سات 2022

من المقرر أن تنطلق، مساء اليوم الأحد 9 يناير 2022، مباريات كأس الأمم الأفريقية 2022، في مواجهات حامية الوطيس بين البلد المضيف الكاميرون ضد بوركينا فاسو، بينما تواجه إثيوبيا الرأس الأخضر، وسط حالة من الترقب بين جماهير الدول المضيفة.

وبدأت الكاميرون بطلة أفريقيا 2017 نسخة 2021 على أرضها ضد بوركينا فاسو. كان على المضيفين الانتظار طويلاً لإتاحة الفرصة لاستضافة البطولة القارية وستبدأ البطولة مليئة بالتفاؤل، لم تكن الأسود التي لا تقهر هي القوة التي اعتادت أن تكون عليها، ولكن يمكنها الاعتماد على مواهب أندريه أونانا وأندريه فرانك زامبو أنجويسا وكارل توكو إيكامبي وإريك ماكسيم تشوبو موتينج الذين يائسون لإثارة إعجابهم أمام جمهور وطنهم.

 

يتوق الأبطال الحاصلون على أربع مرات إلى الفوز الافتتاحي والذي سيرسل الثقة في جميع أنحاء البلاد. ومع ذلك، يجب أن يكونوا حذرين من بوركينا فاسو، الذين ليس لديهم ما يخسرونه ويمكنهم استدعاء برتراند تراوري لاعب أستون فيلا وسط تهديدهم الهجومي.

لمشاهدة قناة تيلي تشاد Tele Tchad الجديد على النايل سات 2022 إضغط هنــــــــــا

 

قناة تيلي تشاد.PNG
 

في وقت سابق، وقفت مصير نهائيات كأس الأمم الأفريقية المقررة في يناير كانون الثاني في الكاميرون على المحك بسبب مخاوف بشأن استعداد البلاد لاستضافة البطولة، حيث توجه رئيس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم باتريس موتسيبي إلى ياوندي لإجراء محادثات. .

وقرر اجتماع اللجنة التنفيذية للاتحاد الإفريقي لكرة القدم (CAF) المضي قدمًا في الحدث المؤلف من 24 فريقًا فقط إذا تمكن موتسيبي من الحصول على ضمانات من الكاميرون بشأن استعدادها.

وقالت مصادر مطلعة لرويترز إن العديد من أعضاء اللجنة طالبوا بتأجيل البطولة، لكن الأغلبية صوتت لموتسيبي للقيام برحلة طارئة للتواصل مع حكومة الكاميرون.

تم الإعراب عن مخاوف بشأن الافتقار إلى التنظيم وعدم اكتمال أعمال البناء وخطر تفشي فيروس كورونا بين العدد الكبير من اللاعبين والموظفين الذين من المقرر أن ينزلوا إلى البلد الذي يعاني من نقص الموارد في الأسابيع القليلة المقبلة.

وقال موتسيبي للصحفيين في ياوندي "نحن واضحون فيما يتعلق بالتزامنا بإنجاح كأس الأمم الأفريقية في الكاميرون ، وأنا واثق من أنه بعد اجتماعاتنا اليوم وغدا يمكننا الخروج من هنا ومنح إفريقيا والعالم الثقة". في يوم الاثنين.

كما أرسل الاتحاد الإفريقي لكرة القدم أمينه العام فيرون موسينجو أومبا لحثه على الانتهاء السريع من أعمال البناء في استاد أوليمبي في ياوندي ، المقرر أن يستضيف المباراة الافتتاحية يوم 9 يناير والنهائي يوم 6 فبراير.

لكن تم إبلاغ اجتماع اللجنة التنفيذية يوم الأحد أن هناك خطرًا كبيرًا من فشل البطولة ، حيث لم تكتمل أعمال البناء بعد عدم دفع رواتب المقاولين ، وعدم كفاية مرافق الإقامة والتدريب واستقالة العديد من الموظفين التنظيميين الرئيسيين.

مُنحت الكاميرون في الأصل استضافة نهائيات 2019 ، لكن البطولة تحولت إلى مصر عندما قرر الاتحاد الإفريقي لكرة القدم أن الدولة الواقعة في وسط إفريقيا ليست جاهزة. ثم تسلمت الكاميرون بطولة 2021 ، والتي تأجلت منذ ذلك الحين لمدة 12 شهرًا بسبب جائحة فيروس كورونا.

قال الاتحاد الإفريقي لكرة القدم الأسبوع الماضي إنه سيستورد معمله الخاص ، متجاوزًا مرافق الرعاية الصحية المحلية ، لاختبار اللاعبين خلال البطولة.

الأندية في أوروبا ، حيث يلعب عدد كبير من اللاعبين في البطولة بانتظام ، تشعر بالقلق إزاء ترتيبات الرعاية الصحية حيث يستمر البديل Omicron لفيروس كورونا في الانتشار بسرعة.

ويمثل هداف نيجيريا في أوروبا هذا الموسم ، بول أونواتشو ، شكوكًا كبيرة في نهائيات كأس الأمم الأفريقية في يناير في الكاميرون.

تعرض اللاعب البالغ من العمر 27 عامًا لإصابة في أوتار الركبة خلال تعادل جنك 1-1 مع رويال أنتويرب في بلجيكا يوم الأحد.

لم يضع جينك إطارًا زمنيًا محددًا لعودته ، لكن تم استبعاد أونواتشو لمدة تصل إلى أربعة أسابيع ، حيث من المقرر أن تنطلق كأس الأمم في غضون 20 يومًا.

"لقد أصيب بتمزق عضلي. كان لدي شعور بالفعل أنه يتعين علي استبداله ، لكنه قال إنه يمكن أن يستمر." وقال مدير جينك بيرند شتورك لصحيفة سبورزا البلجيكية.

"وبعد ذلك تعرض لإصابة في أوتار الركبة خلال طفرة. لن يتمكن من اللعب لمدة ثلاثة أو أربعة أسابيع."

تمثل إصابته ضربة أخرى لنيجيريا قبل البطولة ، التي تبدأ في 9 يناير ، حيث يتعرق فريق سوبر إيجلز بسبب توافر فيكتور أوسيمين لاعب نابولي ولاعب خط وسط واتفورد أوجينكارو بيتر إيتيبو.

ومن شبه المؤكد أن أونواتشو ، الذي سجل 12 هدفًا في الدوري هذا الموسم ، سيكون على القائمة المؤقتة لمدرب نيجيريا المؤقت أوستن إيجوافوين.

قد تعني إصابته أن مهاجم يونيون برلين المتألق تايوو أوونيي وإيمانويل دينيس من واتفورد قد تم ضمهما إلى التشكيلة الأولية.

تبدأ نيجيريا مشوارها في المجموعة الرابعة في كأس الأمم ضد مصر حاملة اللقب سبع مرات في 11 يناير في غروة قبل أن تواجه السودان بعدها بأربعة أيام وغينيا بيساو في 19 يناير.

وكان من المتوقع أن يلعب أونواتشو ، الذي كان هداف القارة السمراء في أوروبا الموسم الماضي برصيد 33 هدفًا ، دورًا بارزًا لبطل إفريقيا ثلاث مرات في الكاميرون.

قناة تيلي تشاد.PNG

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد