خاص: إسرائيل تغير صفة "تاجر" من تصاريح سكان غزة

إسرائيل تغير صفة "تاجر" من تصاريح سكان غزة

علمت وكالة سوا الإخبارية اليوم الأحد 9 يناير 2022 إن سلطات الاحتلال الإسرائيلي قامت خلال الأيام الماضية بتغيير صفة تاجر من التصاريح التي تمنح لسكان قطاع غزة .

وقالت مصادر فلسطينية مطلعة لوكالة سوا الإخبارية إن سلطات الاحتلال الإسرائيلي بدأت مع مطلع العام الجاري بتغيير صفة "تاجر" من تصاريح سكان غزة والتي كانت تمنح للعمال، واستبدلتها بمصطلح "احتياجات اقتصادية".

وأوضحت المصادر لسوا أن مسمى" احتياجات اقتصادية" ما زال غامضا، حيث لم يقدم الجانب الإسرائيلي أي توضيحات لهيئة الشؤون المدنية الفلسطينية حول المسمى الجديد.

وأشارت المصادر إلى أن الجانب الإسرائيلي أصدر خلال الأيام القليلة الماضية أكثر من الـ 2000 تصريح تحمل مسمى "احتياجات اقتصادية" بدلا من صفة "تاجر" والتي كانت تخصص لفئة العمال في قطاع غزة.

وبينت أن معظم التصاريح الجديد والتي تحمل مسمى "احتياجات اقتصادية" سارية المفعول لغاية 6 شهور من بداية شهر يناير الجاري 2022.

وقالت المصادر لسوا إن قرابة 5500 تصريح كانت تحمل صفة "تاجر" انتهت مدتها في 31 ديسمبر الماضي، حيث بدأت عملية تجديدها ولكن وفقا للمسمى الجديد "احتياجات اقتصادية".

وتشترط سلطات الاحتلال الإسرائيلي تقديم تسهيلات اقتصادية لقطاع غزة، باستمرار حالة الهدوء الأمني على حدود القطاع.

ويبلغ عدد العاطلين عن العمل في قطاع غزة قرابة 212 ألفا وبنسبة بطالة بلغت 45% ، وذلك وفقا لتقرير صادر عن الجهاز المركزي للإحصاء الفلسطيني في شهر أغسطس الماضي.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد