من هو عبدالله الدبوس ويكيبيديا – كم تبلغ ثروة عبدالله الدبوس وكم عمره

عبدالله الدبوس

شهدت محركات البحث الشهيرة ومنصات التواصل الاجتماعي خلال الساعات القليلة الماضية البحث عن عبدالله الدبوس ويكيبيديا من هو، إذ ستنشر لكم وكالة سوا الإخبارية من خلال المقال التالي كافة التفاصيل لجميع متابعيها في الكويت ودول الخليج العربي.

ويخطي رجال الأعمال في الكويت عبدالله الدبوس بمتابعة كبيرة من قبل الألاف من الاشخاص ونشطاء مواقع التواصل الاجتماعي في الكويت وكافة البلدان العربية عبر منصات التواصل الاجتماعي المختلفة.

ويعد الأعمال في الكويت عبدالله الدبوس من كبا رجال الاعمال في الكويت حيث يحمل الجنسية السعودية، حيث تقلد الدبوس العديد من المناصب الرفيعة والمميزة في الكويت والتي زادت من شهرته وشعبيته الكبيرة في الوطن العربي أيضا منها ما يلي: عضو جلس إدارة الشركة الوطنية الاستهلاكية القابضة وممثل شركة سانكو الهندسية.

كما تم تعينه كممثل لشركة سانكو الهندسية بالكويت منذ شهر أغسطس الماضي من عام 2021م، واستمر في المنصب حتى يومنا هذا، يعد من الشخصيات المؤثرة في مجال المشروعات والتنمية في الكويت.

وذكرت وسائل إعلام محلية، أن عمر رجال الأعمال في الكويت عبدالله الدبوس العقد الرابع من عمره.

عبدالله الدبوس وش قبيلته

يعود أصل عبدالله الدبوس إلى قبيلة آل غزي من آل فضل من بني لأم من قبيلة طيء الشهيرة المقيمة في شبه الجزيرة العربية.

وهي من أشهر العائلات الكبيرة والمميزة والتي يعد اسمها من الأسماء الثقيلة والتي تملك هيبة وشرف وسمعة طيبة ومشرفة بكل تأكيد وهي الصفات التي اكتسبها رجل الأعمال عبد الله الدبوس من عائلته.

وتعد طيء قبيلة سكنت شمال الجزيرة العربية، وتحديدًا في بلاد الجبلين (أجا وسلمى) وللطائيين تواجد خلال الفتوحات الإسلامية في كل من العراق وسوريا وبيزنطة وبلاد فارس.

بدأت هجراتهم إلى سوريا والعراق قبل ظهور الإسلام وتواصلت بعده، وبهذا فهم يعدون مكوناً أساسياً من مكونات المنطقتين القديمة، حيث كان جزء من قبيلة طيء يعتنق المسيحية النصرانية القديمة والمختلفة عن المسيحية المعروفة اليوم، وهاجر أفراد منها إلى أنطاكية ومنها تفرقوا شمالاً وغرباً وهي رهط الفارس وجواد العرب حاتم الطائي.

تنتشر قبيلة طيء في الجزء الشمالي من الجزيرة الفراتية من محافظة الحسكة السورية إلى حدود أراضي محافظة نينوى الشرقية. وهي إحدى كبرى قبائل الموصل. أطلق الفرس الساسانيون كلمة تاي/طاي على العرب كافة قبل الإسلام نسبة لعشيرة الطائي المنتشرة في بلاد الرافدين.

وينسب النسابة العرب قبيلة طيء إلى سبأ بينما يرجعها بعض المؤرخين العرب أمثال المؤرخ العراقي جواد علي في كتابه المفصل في تاريخ العرب قبل الإسلام إلى القبائل العربية القديمة كثمود، جديس وطسم، أو أنها بقية من تلك القبائل العربية القديمة. كانت قبيلة طيء تنتشر في شمال الجزيرة العربية والعراق وبلاد الشام منذ زمن بعيد وقد اعتنقوا النصرانية. في المصادر اليونانية والفارسية كلمة طيء ترادف العرب. وحسب النسابة العرب يرجع نسب طيء إلى طيء واسمه جلهمة بن أدد بن زيد بن يشجب بن عريب بن زيد بن كهلان بن سبأ.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد