كم تبلغ ثروة محمد الأمين رجل الاعمال المصري – من هي زوجة محمد الأمين

محمد الأمين رجل الاعمال المصري

تصدر وسم محمد الأمين رجل الاعمال المصري محركات البحث الشهيرة ومنصات التواصل الاجتماعي خلال الساعات القليلة، وذلك بعد إلقاء السلطات المصرية القبض عليه بعد اتهامه بالإتجار بالبشر والتعدي على فتيات من داري أيتام أسسهما.

وشهدت محركات البحث الشهيرة خلال الساعات القليلة الماضية البحث عن ثروة وزوجة رجل الاعمال محمد الأمين، إذ سترصد لكم وكالة سوا الإخبارية من خلال المقال التالي كافة التفاصيل لجميع متابعيها بجمهورية مصر العربية.

من هي زوجة محمد الأمين

ويتساءل عدد كبير من نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي خلال الساعات الماضية عن زوجة رجل الاعمال محمد الأمين، حيث تابع طاقم تحرير وكالة سوا الإخبارية كافة وسائل الاعلام المصرية والمحلية إذ لم يتضح أي تفاصيل عن زوجته، وذلك بعد انتشار اخبار عن مرضها خلال الأشهر الماضية واستقبالها في مطار القاهرة الدولي، لكي تستكمل علاجها، بعد رجوعها من الكويت، واستقبلها زوجها رجل الأعمال المصري محمد أمين، وطاقم طبي متخصص.

كم تبلغ ثروة محمد الأمين حاليا؟

وذكرت وسائل إعلام مصرية، أن ثروة محمد الأمين تبلغ ثلاث مليارات دولار، بعد استثمارات كبيرة في الكويت ومؤخرا في الاعلام من خلال فتح شبكة قنوات تلفزيونية، كما يمتلك 14 قناة فضائية و3 صحف مصرية من أشهرها سلسلة قنوات سي بي سي.

ويكيبيديا محمد الأمين

وبداية الأمين في شركة مقاولات، حيث تصنع الشركة قواعد الحمامات، وغيرها من المرافق، وبعد فترة طويلة من العمل في الكويت قرر محمد الأمين، العمل في مصر من خلال شركة استصلاح زراعى حصل على موافقاتها من يوسف والي وزير الزراعة الأسبق، ثم قرر إنشاء شركة عامر جروب، مع رجل الأعمال منصور عامر .

وبعد الثورة المصرية في عام 2011 دخل مجال الإعلام بأنشأه باقة فضائيات CBC ثم تبعها بقناة ثانية CBC دراما ثم ثالثة CBC+2 وفي سبتمبر 2011، اشترى 85 % من قناة النهار وقناة النهار دراما لكنه تركها فيما بعد، ثم اشترى مجموعة قناة مودرن (مودرن سبورت – مودرن كورة – مودرن حرية) ثم وكالة الأخبار العربية AUA من ورثة محمد الخرافى.

كما قررت النيابة العامة المصرية السبت حبس رجل الأعمال المصري البارز محمد الأمين احتياطيا على ذمة التحقيق، “لاتهامه بالاتجار في البشر وهتك عرض فتيات بالقوة”.

وقالت النيابة في بيان إنها أمرت “بحبس المتهم محمد الأمين احتياطيا على ذمة التحقيقات لاتهامه بالاتجار في البشر (…) وهن فتيات مجني عليهن من نزيلات دار أيتام مملوكة له ببني سويف، وذلك باستغلاله ضعفهن بقصد التعدي عليهن جنسيا”.

والأمين رجل أعمال مصري عُرف باستثماراته في مجالي القطاع العقاري والإعلام، وقد أسس مجموعة “المستقبل” القابضة للإعلام والاتصالات التي امتلكت مجموعة قنوات “سي بي سي” الفضائية المصرية قبل أن تستحوذ عليها شركة أخرى عام 2018.

وأفاد بيان النيابة أنها كانت تلقت بلاغا من المجلس القومي للأمومة والطفولة في العاشر من كانون الأول/ديسمبر بشأن نشر إحدى صفحات مواقع التواصل الاجتماعي ما قام به المتهم بدار أيتام يمتلكها بمحافظة بني سويف جنوب البلاد.

واستمعت النيابة العامة لأقوال “الفتيات المجني عليهن اللاتي شهدن باعتياد المتهم هتك عرضهن بدون رضائهن، واصطحابه بعضهن لفيلته بالساحل الشمالي لمدة أسبوع ليتمكن من هتك عرضهن، وطلبه منهن أفعالًا مخلة”.

وأكدت تحريات الشرطة “صحة ارتكاب المتهم للجريمة”، إلا أنه “أنكر ما نُسب إليه من اتهامات”، بحسب المصدر نفسه.

وكشفت النيابة العامة بمصر، في بيان أمس السبت، تفاصيل صادمة بشأن قضية اتهام رجل الأعمال محمد الأمين، بالاعتداء على فتيات في دار أيتام مملوكة له.

وتضمن البيان، اتهام الأمين بالاتجار في البشر، لفتيات مجني عليهن من نزيلات دار أيتام مملوكة له ببني سويف، وذلك باستغلاله ضعفهن بقصد التعدي عليهن وكذلك هتك عرضهن بالقوة والتهديد.

وقالت النيابة، إن تفاصيل الواقعة بدأت بتلقيها بلاغًا من المجلس القومي للأمومة والطفولة، في 10 ديسمبر/ كانون الأول الماضي، بشأن ما نشر بإحدى صفحات مواقع التواصل الاجتماعي من هتك المتهم عرض فتيات مقيمات بدار أيتام يمتلكها ببني سويف.

ورصدت الواقعة وحدة الرصد والتحليل بإدارة البيان بمكتب النائب العام، قبل أن تتولى النيابة العامة التحقيقات.

واستمعت النيابة العامة لأقوال الفتيات المجني عليهن، اللاتي شهدن باعتياد المتهم هتك عرضهن دون رضاهن، واصطحابه بعضهن لفيلته بالساحل الشمالي لمدة أسبوع ليتمكن من هتك عرضهن، وطلبه منهن أفعالًا مخلة.

واستمعت النيابة العامة لشهادة مدير غرفة نجدة الطفل بالمجلس القومي للطفولة والأمومة عن تفصيلات البلاغ المقدم، ومدير صفحة أطفال مفقودة بموقع التواصل الاجتماعي ”فيسبوك“، بشأن رصد الصفحة ملابسات الواقعة، واستماعه لشكوى بعض الفتيات المجني عليهن هاتفيا.

كما سألت النيابة العامة أخصائية بوزارة التضامن الاجتماعي، حيث أفادت بأن تقاريرهن بشأن المجني عليهن أكدت معاناتهن من عدم الثقة في الآخرين.

كما سألت النيابة العامة الأطباء النفسيين المختصين بإعداد تقارير بحالة المجني عليهن، فأكدوا معاناتهن من اضطراب سلوكي ونفسي، وأنهن قد أفدن بتعرضهن للتحرش في الدار.

وكانت النيابة العامة طلبت تحريات الشرطة حول الواقعة، والتي أكدت صحة ارتكاب المتهم الجريمة، وأشارت لأسماء فتيات أخريات مجني عليهن، فأمرت النيابة العامة بضبط المتهم الذي أُلقي القبض عليه، وباستجوابه ومواجهته بما لدى النيابة العامة من أدلة، أنكر ما نسب إليه من اتهامات.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد