قتلى وجرحى في حادث سير مروع جنوب سيناء

حادث سير في مصر - أرشيفية

لقي 17 شخصاً مصرعهم وأصيب 17 آخرون، صباح اليوم السبت، في حادث تصادم بين سيارة ميكروباص وحافلة نقل عام على الطريق الدولي "الطور"، بمحافظة جنوب سيناء.

وأعلن اللواء شريف رؤوف مدير أمن جنوب سيناء أنه تلقى إخطاراً من إدارة تأمين الطرق بوقوع حادث تصادم مروع على الطريق الدولي قبل مدينة الطور بنحو 13 كيلومترا، بين أتوبيس غرب ووسط الدلتا والذي كان في طريقه إلى مدينة شرم الشيخ، وسيارة ميكروباص مما أسفر عن وفاة 17 شخصاً وإصابة 17 آخرين.

وأشار إلى وصول 21 سيارة إسعاف إلى موقع الحادث حيث تم نقل الجثث إلى مستشفى الطور العام، والمصابين إلى مستشفى الزهراء بطور سيناء.

وأصدر اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، قراراً بتشكيل غرفة عمليات ومتابعة الحادث.

وأوضح المتحدث الرسمي لوزارة الصحة  المصرية حسام عبد الغفار، أن هيئة الإسعاف دفعت بـ13 سيارة إسعاف، وتم نقل جميع المصابين إلى مركز الزهراء الطبي بطور سيناء، ومستشفى أبورديس المركزي، وشرم الشيخ الدولي، فيما تم نقل جثث الضحايا إلى مستشفى الطور العام.

وقال عبد الغفار إن الإصابات تراوحت ما بين كسور وسحجات وجروح قطعية، واشتباه في ارتجاج بالدماغ.

وأكد رفع حالة الطوارئ الطبية بمستشفيات محافظتي السويس وجنوب سيناء، واستدعاء جميع الفرق الطبية العاملة بأقسام الطوارئ بجميع المستشفيات المتواجدة في محيط الحادث، والتأكد من توفر الأدوية والمستلزمات الطبية بها، فضلا عن توافر أكياس الدم والبلازما، لتقديم الرعاية الصحية الكاملة للمصابين.

المصدر : وكالة سوا - الشرق الأوسط - وفا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد