وزير العمل: سنقوم بملاحقة سماسرة تصاريح العمل في إسرائيل

وزير العمل الفلسطيني نصري أبو جيش

أكد وزير العمل الفلسطيني نصري أبو جيش، اليوم السبت، أنه تجري ملاحقة سماسرة تصاريح العمل لدى الجانب الإسرائيلي وتجريمهم على ما يقوموا به تجاه الفتية الفلسطينيين.

وأضاف أبو جيش في تصريح لإذاعة "صوت فلسطين" تابعته "سوا" تعقيباً على حادث السير الذي أودى بحياة 8 فتية فلسطينيين كانوا يعملون لدى الجانب الإسرائيلي، أن "هؤلاء الفتية كانوا يعملون بطريقة غير شرعية خاصةً وانهم في سن الأحداث".

وأشار إلى أن سن الأحداث كما عرفته الأمم المتحدة بانه تحت سن الـ18 عاماً، كما أن من بينهم 4 تحت السن القانوني للعمل بحسب قانون العمل الفلسطيني.

ونوه أبو جيش إلى ان العمل الطبيعي بحاجة لظروف معينة وفحص صحي مستمر وهذا لا يتوفر في حالتهم، كما انهم لا يحصلون إلا على نصف الراتب وضعف ساعات العمل.

وشدد على "اننا نقوم في فلسطين بمراقبة عمل الأحداث ومعاقبة المنشآت التي يعملون بها، لكن هؤلاء العمال كانوا يعملون في مناطق إسرائيلية او في مستوطنات مقامة على أراضينا وهي أساسا غير شرعية، ولكن للأسف يتم أخذهم من قبل بعض السماسرة".

وأوضح ان هؤلاء العمال يكون الموت مصاحبهم سواء كانوا على الطريق أو في مناطق العمل.

وقال "منذ سنتين صدر قرار من قبل مجلس الوزراء الفلسطيني بتجريم هؤلاء السماسرة وملاحقتهم، والأسبوع الماضي تم ملاحقة عدد منهم، خاصةً وأنهم يرتكبون جرم مضاعف".

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد