الجهاد الإسلامي: ندعو لحماية حقوق أبناء وعائلات الشهداء دون تمييز

حركة الجهاد الإسلامي

أصدرت حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين، اليوم الجمعة 07 يناير 2022، بيانا صحفيا، لمناسبة اليوم الوطني للشهيد الفلسطيني، داعية إلى حماية حقوق أبناء وعائلات الشهداء دون تمييز.

وفيما يلي نص البيان كما وصل وكالة سوا:

بسم الله الرحمن الرحيم

بيان صحفي صادر عن حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين

لمناسبة اليوم الوطني للشهيد الفلسطيني

يا جماهير شعبنا الصامد المرابط..

تمر علينا اليوم الجمعة 7 يناير، ذكرى اليوم الوطني للشهيد الفلسطيني، الذي أضحى رمزا لتضحيات شهدائنا في كل أماكن تواجدهم وعلى مدار سنوات الصراع مع العدو الصهيوني، بدءً من أول رصاصة أُطلقت دفاعا عن الأرض والمقدسات، وحتى آخر قطرة دم سالت من جسد شهيد فلسطيني.

تأتي ذكرى يوم الشهيد الفلسطيني، ولم يزل الاحتلال يمعن في جرائمه بحق أبناء شعبنا، قتلا وتشريدا واعتقالا، ولم تزل الحكومات الصهيونية الفاشية تحتجز جثامين المئات من شهداء شعبنا فيما يسمى بمقابر الأرقام.

في هذا اليوم، نستذكر قوافل الشهداء الذين مضوا على مدار سنوات الصراع مع المحتل الغاصب، دفاعا عن أرضهم وعن حقوقهم المشروعة التي يتنكر لها كيان الاحتلال، لنرفعهم تكريما لهم واعترافا بفضل صنيعهم في سبيل قضيتهم العادلة.

إننا في حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين، ولمناسبة يوم الشهيد الفلسطيني، نؤكد على مكانة الشهداء وقداسة القضية التي دافعوا عنها واستشهدوا من أجلها.

كما أننا نشدد على ضرورة صون وحماية حقوق أبناء الشهداء وعائلاتهم وعدم التمييز بينهم، والنأي بهذه القضية عن الانقسام والمناكفات، ونطالب بإعادة الاعتبار للصندوق القومي ودوره في رعاية أبناء الشهداء وعائلاتهم بدلا من تركهم رهينة للمساومات والابتزازات السياسية التي بسببها حرمت السلطة ذوي الشهداء من حقوقهم .

إن دماء الشهداء، يجب أن تكون باعثا لنا لاستمرار المسير على دربهم، واقتفاء آثارهم، وحمل سلاحهم الذي ورثوه جيلا بعد جيل، وأوصى به أولُهم آخرَهم، حتى دحر المحتل عن أرضنا وتطهير مقدساتنا، وعودة فلسطين كل فلسطين إلى أهلها.

ندعو لأن تكون ذكرى يوم الشهيد الفلسطيني، مناسبة لاستعادة الوحدة الوطنية ورص الصفوف وتوحيد الكلمة والهدف،  على قاعدة حماية إرث الشهداء ووصاياهم والوفاء لهم ولنهجهم الذي قضوا عليه.  ولأن العدو لا يفرق بين فلسطيني وفلسطيني، ورصاصه الغادر لم يزل يطال كل أبناء شعبنا دون تمييز فإننا ندعو إلى وحدة الموقف والتوافق على برنامج وطني يستند للمقاومة الشاملة باعتبارها النهج والسبيل الوحيد القادر على ردع العدو.

 

التحية لشهداء شعبنا ولعائلاتهم الصابرة في كل مكان..والحرية لأسرانا البواسل..

حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين

الجمعة 4 جمادى الآخر 1443ه، 7 يناير 2022م

رابط مختصر

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد