محدث: إصابة 25 أسيرا فلسطينيا بفيروس كورونا في سجن النقب

اسرى في سجون الاحتلال - ارشيف

أعلنت هيئة شؤون الأسرى والمحررين، صباح اليوم الجمعة 07 يناير 2022، إصابة 25 أسيرًا بفيروس كورونا في قسم 25 من سجن النقب الصحراوي الإسرائيلي.

وقالت الهيئة، إن حالة من القلق والتخبط تنتاب الأسرى في السجن بعد اكتشاف هذا العدد الكبير من المصابين داخل القسم الذي يبلغ عدد الأسرى فيه 55 أسيرا.

بدوره أكد نادي الأسير، في بيان، أنه تم عزل الأسرى المصابين.

ونوه نادي الأسير إلى وجود إصابات بين صفوف الأسرى بفيروس كورونا في أقسام "المعبار" التي يقبع فيها أسرى موقوفون في سجن "عوفر".

يأتي ذلك في وقت تواجه فيه إسرائيل ارتفاع كبير بعدد الإصابات اليومية بفيروس كورونا، حيث أعلنت وزارة الصحة الإسرائيلية، اليوم، تسجيل 16,830 إصابة بفيروس كورونا خلال 24 ساعة في، وارتفاع الحالات الخطيرة إلى 143.

وفي ذات السياق، قالت هيئة البث الرسمية ("كان ١١")، مساء الخميس، إن خبرّاء حذّروا اللجنة الوزارية لمكافحة كورونا ("كابينيت كورونا") في إسرائيل، من احتمال ارتفاع الإصابات النشطة بالفيروس، إلى مليون خلال أسبوعين.إصابة 20 أسيرا فلسطينيا بفيروس كورونا في سجن النقب

يشار إلى أن سجن "النقب" هو من أكبر السجون التي يقبع فيها أسرى من حيث العدد، ويبلغ عددهم أكثر من 1200 أسير، الأمر الذي يضاعف من المخاطر الحاصلة على مصير الأسرى، واحتمالية تسجيل مزيد من الإصابات، ويرافق ذلك جملة من المعطيات المتعلقة بواقع الظروف الحياتية الصعبة التي يواجهها الأسرى في سجون الاحتلال، وتتعمد إدارة السجون منذ بداية انتشار الوباء إلى تحويله لأداة تنكيل بحقّ الأسرى، واستغلاله لفرض مزيد من الإجراءات التي فاقمت وضاعفت من حالة العزل المفروضة عليهم.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد