معروف: رابط التسجيل للعمل في الداخل المحتل لا يزال مفتوحا

سلامة معروف

أكد رئيس المكتب الإعلامي الحكومي في غزة سلامة معروف، اليوم الخميس، أن باب التسجيل على رابط وزارة العمل بالقطاع للعمال الراغبين بالعمل في الداخل المحتل لا يزال مفتوحًا.

وتوقع معروف خلال تصريحات نشرها عبر صفحته على "فيسبوك"، أن يتم البدء في إتمام التصاريح قريبًا حسب الأعداد التي يتم الموافقة عليها.

وفي سياق منفصل، لفت معروف إلى صعوبة واقع منتفعي شيكات الشؤون الاجتماعية، قائلاً إنهم يسعون للضغط على كافة الأطراف ذات العلاقة بالموضوع، معبرًا عن أمله في إيجاد حل قريب لهم.

وفي ملف آخر، هنأ معروف المواطنين الذين حصلوا على موافقات "جمع الشمل"، مؤكدًا أن قيمة رسوم هذه المعاملة صادرة كمرسوم عن رئيس السلطة عام 1998، وتم المصادقة عليها من المجلس التشريعي عام 2003.

كما أكد أن قيمة الرسوم على المعاملة يتم العمل بها في غزة والضفة بشكل سواء، منوهًا إلى أنه لم يجرِ عليها أي تغيير أو زيادة، وتم تحصيل رسوم الدفعات السابقة في الضفة بذات القيمة.

ونوه معروف إلى، أن "هناك خصوصية واعتبارات لحالات الشؤون الاجتماعية، يتم وضعها في كافة المعاملات وهذا عرف معمول به لدى كافة الجهات الحكومية وفي وزارة الداخلية، دون الاخلال بالقانون".

وحول ملف المشاريع، لفت إلى أن الجهات الحكومية تجتهد في توفير تمويل للمشاريع الصغيرة ومتناهية الصغر، مُشيرًا إلى مئات المشاريع التي تم تمويلها حكوميًا، عبر هيئة تشجيع للاستثمار وصندوق دعم الشباب.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد