كهرباء غزة تكشف سبب الانقطاع المتكرر للتيار خلال فترة توصيلها

محطة كهرباء غزة

كشف مدير عام العلاقات العامة والإعلام في شركة توزيع كهرباء غزة محمد ثابت، اليوم الخميس، عن سبب الانقطاع المتكرر للتيار خلال فترة توصيلها في الحصة الكهربائية الواحدة.

وقال ثابت خلال تصريحات لإذاعة صوت الأقصى، إن قطع الكهرباء المتكرر في مناطق قطاع غزة خلال فترة توصيلها، أمر ليس متعمد وإنما ناتج عن عجز في التيار الكهربائي بسبب وجود ضغط كبير على استهلاك الكهرباء خلال ذروة فصل الشتاء.

وأضاف ثابت، أن جدول الكهرباء المُطبّق يعتريه عجز لمدة ساعتين، ويحدث العجز، إما في بداية الحصة الكهربائية أو منتصفها وهو خارج عن إرادة الشركة، لأن كمية الكهرباء غير كافية لتطبيق جدول 8 ساعات.

وأوضح، أنه بعد دخول المنخفضات الجوية وزيادة برودة الجو، أصبحت شركة الكهرباء غير قادرة على تطبيق جدول 8 ساعات بشكل كامل، لافتًا إلى أن نسبة العجز وصلت لساعتين في الحصة الكهربائية الواحدة.

وفي سياق منفصل، قال ثابت إن الشركة لم تصرح حتى اللحظة بموضوع المكافأة للمشتركين الملتزمين بسداد الفاتورة الشهرية، مؤكدًا أنه يجري العمل عليها حاليًا بين الإدارة التجارية وإدارة الحاسوب وسيتم احتساب المكافأة قريبًا.

وعن شروط المكافأة، نوه ثابت إلى أنه يجب أن يلتزم المشترك بتسديد الفاتورة الشهرية لأي نوع من الاشتراكات، ويتم احتساب إلتزامه بمجموعة نقاط، ومساواتها بالشيكل، بحيث تُجمع هذه النقاط، ويكون مقابلها رصيد بالشيكل وتنزيلها على حساب المواطن في الفاتورة.

وأكد، أن نظام المكافأة يجري العمل به، لاحتساب نقاط الملتزمين بسداد الفاتورة، لافتًأ إلى أن سيتم الإعلان عنه إعلاميًا الشهر المقبل.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد