محدث: فصائل فلسطينية تنعى شهيدي نابلس ورام الله

أعلام فصائل فلسطينية - ارشيف

عقبت فصائل فلسطينية، اليوم الخميس 06 يناير 2022، على استشهاد الشاب بكير حشاش، من مخيم بلاطة في نابلس ، خلال اشتباك مسلح مع قوات الاحتلال، وكذلك على شهيد لقمة العيش مصطفى ياسين فلنة (25 عاماً) من قرية صفا ب رام الله ، والذي ارتقى إثر دهسه من قبل مستوطن.

وفيما يلي نص البيانات كما وصلت وكالة سوا:

حركة حماس

بسم الله الرحمن الرحيم

بيان نعي

تنعى حركة المقاومة الإسلامية ( حماس ) الشهيد البطل المجاهد بكير حشاش (21 عاما) من مخيم بلاطة في نابلس، الذي ارتقى مقبلا غير مدبر، خلال اشتباك مسلح مع قوات الاحتلال التي داهمت المخيم في ساعة مبكرة من فجر اليوم الخميس.

ألف تحية لروح الشهيد البطل ولكل أبطال فلسطين، وتحية لنابلس ولثوار مخيم بلاطة.

ستبقى مقاومة الاحتلال وعنفوان الشباب الثائر في الضفة الغربية وفي القلب منها القدس المحتلة وفي كل أرجاء فلسطين شوكة في حلق هذا العدو الغاصب حتى إنهاء الاحتلال، وستظل قوافل الشهداء منارة تضيء لشعبنا الطريق نحو الحرية والاستقلال، وتطهير قدسنا وأقصانا ومقدساتنا من دنس الاحتلال ومستوطنيه الغاصبين.

إن رصاص المقاومة الذي يعلو أكثر فأكثر في ربوع الضفة الباسلة، يعلن بوضوح أن مسيرة المقاومة المتصاعدة مستمرة يحتضنها شعبنا المؤمن بحقوقه والمتمسك بثوابته.

نتقدم في حركة حماس بالتعازي لشعبنا المرابط ولذوي الشهيد ولأمه الصابرة المحتسبة، ولمخيم بلاطة المجاهد.

ونؤكّد أنَّ دماء الشهيد بكير حشاش، ودماء كلّ شهداء شعبنا لن تذهب هدراً، وستكون لعنة تطارد قادة العدو وجيشه الجبان، وستبقى هذه الدماء الطاهرة وقودا لجماهير شعبنا، في كلّ شبر من أرض فلسطين، لمواصلة طريق المقاومة والصمود حتى تحقيق وعد الله بالنصر والتمكين.

حركة المقاومة الإسلامية (حماس)
الخميس: 6 كانون الثاني/يناير 2022م

3 جمادى الآخرة 1443هـ

الجبهة الشعبية

تصريح صحفي

الشعبيّة تنعي شهيدي الضفة وتؤكّد أنّ جرائم الاحتلال تستدعي الرد الموحّد

نعت الجبهة الشعبيّة لتحرير فلسطين، الشهيدين باكير محمد حشاش (21عاماً) من مُخيّم بلاطة في نابلس، والذي استشهد خلال اشتباكٍ مسلّح أثناء تصديه لقوات الاحتلال التي اقتحمت المُخيّم، وشهيد لقمة العيش مصطفى ياسين فلنة (25 عاماً) من قرية صفا برام الله، والذي ارتقى إثر دهسه من قبل مستوطن فاشي.

وشدّدت الجبهة على أنّ تصاعد جرائم الاحتلال يجب أن تشكّل حافزاً لنا جميعاً للمضي بدون هوادة أو استكانة لتشكيل القيادة الوطنية الموحدة للمقاومة الشعبية واستعادة الوحدة الوطنية الفلسطينية.

وأكدت الجبهة أنّ الرد على هذه الجرائم يتطلب توحيد طاقات شعبنا الكفاحية والسياسية والدبلوماسية لمواجهة فاشية الاحتلال على طريق إنهاء وجوده على أرضنا.

وطالبت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين بتدخلٍ دولي عاجل لوقف الجرائم المنظمة المتصاعدة التي يرتكبها الكيان الصهيوني ضد شعبنا الفلسطيني والتي اتخذت أساليب وأشكال متعددة في الأيام الأخيرة.

الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين

دائرة الإعلام المركزي

6/1/2022

الجبهة الديمقراطية

«الديمقراطية» تنعى شهيدي نابلس ورام الله

وتدعو لتصعيد المقاومة بكل أشكالها ضد الاحتلال

تنعى الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين الشهيدين بكير الحشاش الذي استشهد خلال المواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلية في مخيم بلاطة بمدينة نابلس، والشهيد مصطفى سلامة «شهيد لقمة العيش» بعد دهسه من مستوطن قرب حاجز إسرائيلي غرب رام الله. متوجهةً بتعازيها لجماهير شعبنا الفلسطيني ولعائلة وذوي الشهيدين.

وأكدت الجبهة في بيان صحفي صدر عنها اليوم، أن الجريمتين الجديدتين تضاف إلى سجل جرائم الاحتلال وإرهابه المنظم بحق أبناء شعبنا الفلسطيني، لافتةً إلى أن عمليات القتل والاعدامات اليومية أصبحت سياسة إسرائيلية يومية تمارسها قوات الاحتلال بقرار سياسي من خلال إصدار تعليمات متساهلة بشأن فتح النار والضغط على الزناد في استهداف الفلسطينيين.

وشددت الجبهة أن مقاومة شعبنا لن تتوقف لا تحت ضغط الإعدامات والقتل اليومي للمواطنين، ولا الاعتقالات والاقتحامات للمسجد الأقصى والمدن والقرى والأحياء الفلسطينية، ولا عنف المستوطنين ولا الحصار الإسرائيلي على قطاع غزة ، ولا تهويد القدس ونهب أراضي المواطنين، بل ستتواصل وستتصاعد بكل الأشكال النضالية حتى رحيل الاحتلال وكنس قطعان مستوطنيه عن أرضنا وقدسنا.

وأوضحت الجبهة أن استمرار المجابهة الشاملة والمستمرة مع قوات الاحتلال في الضفة والقدس وقطاع غزة، هي تأكيد على حالة النهوض والاستعداد الشعبي الكفاحي العالي، داعية لتشكيل القيادة الوطنية الموحدة للمقاومة الشعبية عملاً باجتماع الأمناء العامين للفصائل الفلسطينية في أيلول (سبتمبر) 2020، القادرة على تأطير الحركة الجماهيرية وتنظيمها ووضع آليات استنهاضها وشموليتها لإلحاق المزيد من الخسائر المادية والسياسية بدولة الاحتلال ورفع كلفة احتلالها لأرضنا وقدسنا لإجبارها على جر ذيول هزيمته وإنجاز حقوق شعبنا في الحرية والعودة والاستقلال.

وختمت الجبهة بيانها مطالبة المجتمع الدولي والأمم المتحدة بتحمل مسؤولياتهما الإنسانية والقانونية بتوفير الحماية الدولية لشعبنا وأسرانا وأرضنا من بطش وجرائم الاحتلال المتواصلة

حركة الجهاد الإسلامي

نعت حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين، اليوم الخميس، الشهيدين البطلين باكير محمد حشاش (21عاماً) من مخيم بلاطة في نابلس، الذي قضى شهيداً عقب تصديه لقوات الاحتلال، ومصطفى ياسين فلنة (25 عاماً) من قرية صفا برام الله، الذي استشهد إثر دهسه من قبل مستوطن مجرم.

وقالت الجهاد على لسان الناطق باسمها طارق عز الدين :" إننا إذ ننعى الشهيدين، لنؤكد أن جرائم الاحتلال وقطعان المستوطنين بحق أبناء شعبنا في الضفة، لن تبقى دون رد رادع من أبناء شعبنا المجاهدين الثائرين، وسيدافعون عن أرضنا وشعبنا بكل الطرق والوسائل".

وأكد عز الدين، أن استمرار المقاومة الشاملة بأشكالها كافة، وخاصة المسلحة، هو الرد الحقيقي والطبيعي على جرائم الاحتلال وقطعان المستوطنين، وأن كل هذا الإرهاب الصهيوني يجب فضحه أمام العالم.

وشدد على أن المقاومة هي الخيار الوحيد لتحرير الأرض واستعادة الحق، وأن تصاعد الهبة الجماهيرية في الضفة والقدس المحتلتين والفعل المقاوم ضد جنود الاحتلال وقطعان المستوطنين يدلل على أن شعبنا مستمر في معركته مهما كان الثمن.

وتوجه عز الدين بالتحية لأبناء شعبنا الثائرين في وجه الظلم والعدوان، داعيًا إلى تصعيد الفعل المقاوم والمواجهة الشاملة على كل نقاط التماس والاشتباك في ظل الاعتداءات المتواصلة، في مدن الضفة وقراها وبلداتها المحتلة.

كتائب شهداء الأقصى - حركة فتح

بسم الله الرحمن الرحيم 

{من المؤمنين رجال صدقوا ماعاهدوا الله عليه فمنهم من قضى نحبه ومنهم من ينتظر ومابدّلوا تبديلا}
                
 تزف كتائب شهداء الأقصى الجناح العسكري لحركة فتح أحد فرسانها الأبطال الشهيد المجاهد / بكير محمد حشاش من مخيم بلاطة  والذي ارتقى بعد رفضه تسليم نفسه والإشتباك مع قوات جيش العدو الصهيوني حتى نال الشهادة .
 إننا إذ نزف إلى العلياء فارساً من فرسان المقاومة ، فإننا نؤكد أن انتهاكات العدو لن تقابل إلا بالمقاومة المسلحة .

                                 كتائب شهداء الأقصى
                           الجناح العسكرى لحركة فتح
                          الخميس الموافق  6/1/2022

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد