محدث: شهيدان فلسطينيان برصاص الاحتلال وعنف المستوطنين في الضفة

الاحتلال يطلق قنابل الغاز خلال مواجهات في الضفة - ارشيف

أعلنت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا"، صباح اليوم الخميس 06 يناير 2022، استشهاد شابين فلسطينيين، برصاص قوات الاحتلال الاسرائيلي، وعنف المستوطنين في الضفة الغربية.

وأفادت مصادر أمنية لـ"وفا"، بأن مواجهات اندلعت عقب اقتحام قوات الاحتلال، بلاطة البلد شرق نابلس ، اطلق الجنود خلالها الاعيرة النارية باتجاه الشبان، ما أدى إلى إصابة الشاب باكير محمد موسى حشاش (21 عاما)، بجروح حرجة، نقل إثرها إلى المستشفى، وأعلن عن استشهاده في وقت لاحق.

ومن جانبه، أصدر المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي بيانا زعم فيه: "‏خلال نشاط عسكري لاعتقال مطلوب فلسطيني في مدينة ‎نابلس، بدأ بعض المسلحين الفلسطينيين بإطلاق النار نحو قوات الجيش مما دفع القوات للرد وقتل أحدهم، تم اعتقال المطلوب، ولم تقع إصابات في صفوف القوات".

اقرأ أيضا/ "حـمـاس" تُصدر بيانا عقب استشهاد فلسطيني خلال اشتباك مسلح شرق نابلس

وفي السياق، استشهد الشاب مصطفى ياسين فلنة (25 عاما) من قرية صفا غرب مدينة رام الله ، فجر اليوم الخميس، بعد دعسه من قبل مستوطن وهو متوجه الى العمل في أراضي عام 1948.

وأفاد أحد أقرباء الشهيد بأنه وعند حوالي الساعة السادسة صباحا، وبينما كان مصطفى يهم بعبور الشارع متوجها الى عمله في أراضي عام 1948، دعسه مستوطن ليلقى حتفه بعدها متأثرا بإصابته.

يذكر ان الشهيد "فلنة" متزوج واب لطفله تبلغ من العمر عام ونصف.

وفي طوباس، أصيب، اليوم الخميس، شابان بالرصاص الحي في الأطراف السفلية، واُعتقل ثالث خلال اقتحام جيش الاحتلال لمخيم الفارعة جنوب طوباس.

وأفادت مصادر طبية لــ"وفا"، بأن شابين أصيبا بالرصاص الحي في الأطراف السفلية، خلال مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي التي اقتحمت المخيم فجرا، نقلا على إثرها إلى المستشفى لتلقي العلاج.

وفي السياق ذاته، قال مدير نادي الأسير في طوباس كمال بني عودة، إن الاحتلال اعتقل الشاب أُبي نبيل الأمير (٢١ عاما)، بعد مداهمة منزل ذويه في المخيم وتفتيشه.

WhatsApp Image 2022-01-06 at 7.43.37 AM.jpeg
WhatsApp Image 2022-01-06 at 8.30.12 AM.jpeg

المصدر : وكالة وفا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد