الحرس الثوري الإيراني: القبة الحديدية لإسرائيل لا يمكنها صد صواريخنا

القبة الحديدية لإسرائيل

قال المتحدث باسم الحرس الثوري الإيراني مساء اليوم الأربعاء 05 يناير 2022، إن إسرائيل تعرف بأن القبة الحديدية لا يمكنها صد الصواريخ الإيرانية.

وأضاف المتحدث، في تصريحات نقلتها قناة الجزيرة: "منشآتنا النووية محصنة جيدا واسرائيل ستدفع ثمنا باهظا إن هاجمتها".

وأشار المتحدث باسم الحرس الثوري الإيراني، إلى أن قدرات إيران الصاروخية، وونفوذها الإقليمي "خط أحمر"، وليس للتفاوض.

وفي ذات السياق، قال رئيس شعبة الاستخبارات العسكرية في الجيش الإسرائيلي ("أمان")، أهارون حاليفا، إن المصلحة الإسرائيلية تقتضي توصل إيران والقوى الدولية إلى اتفاق خلال المفاوضات النووية الجارية في فيينا، مشددا على أن ذلك "أفضل لإسرائيل من فشل المحادثات وعدم التوصل إلى اتفاق على الإطلاق".

وبحسب ما نقل المراسل السياسي في موقع "واللا" الإلكتروني، باراك رافيد، عن وزيرين شاركا في اجتماع الكابينيت، فإن رئيس شعبة الاستخبارات العسكرية الإسرائيلية، اعتبر أن إحياء الاتفاق النووي أو العودة إلى الالتزام به تستوجب زيادة آليات الرقابة على تطبيق الاتفاق، مشيرا إلى أن آليات الرقابة هذه "لن يكون لها وجود دون اتفاق".

واعتبر حاليفا أن "العودة إلى الاتفاق ستوفر لإسرائيل مزيدا من الوقت وستتيح لها الاستعداد بصورة جيدة دون ضغوط للسيناريوهات الممكنة بالتصعيد مع إيران". ولفت التقرير إلى أن أقوال رئيس "أمان" جاءت تعليقا على طرح رئيس الموساد، برنياع، الذي استعرض أمام الكابينيت، التقييم السنوي للموساد.

المصدر : قناة الجزيرة

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد