(محدث) أهالي الفقراء والايتام يعلقون إضرابهم لبداية الأسبوع المقبل

غزة / سوا / أعلن أحمد الكرد منسق عام تجمع المؤسسات الخيرية, تعليق فعاليات احتجاج الأيتام والفقراء على إغلاق بنك فلسطين لحساباتهم إلى الأسبوع المقبل.

وقال الكرد خلال مؤتمر صحفي أمام بنك فلسطين اليوم, إن التعليق جاء لإعطاء مساحة كافية كافية للمؤسسات الحقوقية ومؤسسات المجتمع المدني للعمل على إيجاد حل ورفع الضرر الذي وقع على هذه الفئة.

وأضاف بأنه لم يكن أمام تلك الشرائح المعدومة إلا التحرك أمام فعاليات حضارية ولكن بنك فلسطين لم يفهم الرسالة ولم يستجيب لهم حتى قاموا اليوم بإغلاق البنك.

وأكد أن فعاليات الأسبوع القادم ستكون أكثر قوة وجماهيرية ضد بنك فلسطين ما لم تحل أزمة إغلاق حسابات الأيتام والفقراء.

وأغلق عشرات الأيتام وأسرهم صباح اليوم الثلاثاء كافة فروع بنك فلسطين في جميع مناطق قطاع غزة وذلك بعد انتهاء المهلة الأخيرة التى منحوها للبنك للاستجابة لمطالبهم الانسانية.

ونصب الايتام واسرهم خيام امام فروع البنك في قطاع غزة رافعين لافتات تطالب بالاستجابة لمطالبهم المتمثلة بإعادة فتح حسابات الجمعيات الخيرية التى تراعاهم .

وتتهم أكثر من 30 جمعية خيرية في قطاع غزة بنك فلسطين بإغلاق حساباتها وحجز أموال الحوالات التي تصلها من الخارج لصالح الفقراء والأرامل وأبناء الشهداء، وسط رفض محلي كبير ودعوات لفك الحظر.

وكانت رابطة المتضررين من بنك فلسطين في قطاع غزة هددت في بيان وصل "سوا" نسخة عنه بإغلاق أبواب بنك فلسطين بأجسادهم النحيلة إغلاقاً تاماً، معربة عن أملها من جميع موظفي البنك في جميع فروعه في قطاع غزة عدم التوجه إليه وقتها.

وكان تجمع المؤسسات الخيرية في قطاع غزة قد أعلن أمس أنه سيصدر بياناً يوضح فيه ما تم بحثه والتوافق عليه في الاجتماع الذي عقد بمبادرة من شبكة المنظمات الأهلية ومنظمات حقوق الانسان من أجل حل الخلاف الذي حدث بين بنك فلسطين والجمعيات الخيرية في قطاع غزة.

وقال العضو في التجمع "أحمد الكرد" لوكالة (سوا) مساء امس الاثنين، "إن اللقاء بحث الاجراءات التي يقوم بها بنك فلسطين منذ التأسيس وحتى اليوم، وما نتج عن تلك الاجراءات من ضرر على المتعاملين مع البنك".

وأوضح أنهم في تجمع المؤسسات الخيرية قدموا حلولاً للمشاكل التي حدثت بين البنك والمؤسسات الخيرية والتي تضرر جرائها ما يقرب الـ 100 جمعية في قطاع غزة.

وبين أن ممثلي شبكة المنظمات الأهلية ومنظمات حقوق الانسان مقتنعون بأنه لا بد من إيجاد حلول لهذه المشكلة لأنها تؤثر على آلاف الأسر في قطاع غزة، مشيراً أن فعالية يوم غدٍ التي ستعقد أمام بنك فلسطين لم يتم إلغائها.

وفي ذات السياق، أعلن مسئول في شبكة المنظمات الأهلية ومنظمات حقوق الانسان أنهم اقترحوا خلال الاجتماع الذي عقد ظهر اليوم تجميد جميع الفعاليات والأنشطة التي كان من المقرر أن يقوم بها تجمع المؤسسات الخيرية.

وأوضح المسئول لوكالة (سوا) الإخبارية مساء امس الاثنين، أن التجمع أصر على اتمام فعالية يوم غدٍ من الساعة 8-10 أمام بنك فلسطين، على أن يعلن خلال تلك الوقفة عن تجميد الفعاليات لمدة 10 أيام.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد