محدث: فصائل فلسطينية تعلق على إنهاء إضراب الأسير هشام أبو هواش

الأسير هشام أبو هواش

علّقت فصائل فلسطينية، اليوم الثلاثاء على إنهاء الأسير الفلسطيني هشام أبو هواش إضرابه المفتوح عن الطعام بعد 141 يومًا احتجاجا على اعتقاله الإداري.

وقال المتحدث باسم حركة حماس عبداللطيف القانوع إن "انتصار جديد يسجله الأسير هشام أبو هواش ليؤكد مجددا على قدرة شعبنا الفلسطيني وأسراه البواسل على الانتصار في كل معركة يخوضونها مع الاحتلال".

وأضاف في تصريح عبر صفحته الرسمية في تويتر: "انتصار ابو هواش على السجان الإسرائيلي هو امتداد لصمود شعبنا الفلسطيني في مواجهة الاحتلال".

من جهة أخرى، قال عضو المكتب السياسي لحركة الجهاد الإسلامي خالد البطش لقناة "فلسطين اليوم": نتعلم من الأسير هشام أبو هواش درس الإرادة والتصميم.

وأضاف: "قضية الأسير هشام أبو هواش أعادت تأكيد أهمية الوحدة الفلسطينية في تحقيق الأهداف الوطنية".

بدوره قال عضو المكتب السياسي للجبهة الديمقراطية طلال ابو ظريفة إن "انتصار الأسير هشام ابو هواش انجاز ما كان ليتحقق لولا الصمود الاسطوري للأسير خلال 141 يوما من الإضراب عن الطعام والتفاف شعبنا ومقاومتة حول الأسير ابوهواش والحركة الأسيرة التي تسجل اليوم انجاز وطني جديد  يضاف لإنجاز نفق الحرية".

بدورها أصدرت حركة فتح الانتفاضة، ولجان المقاومة، بيانين حول إنهاء إضراب الأسير أبو هواش.

وفيما يلي نص البيانات كما وصلت "سوا":

حركة حماس

بسم الله الرحمن الرحيم

تصريح صحفي 

تبارك حركة المقاومة الإسلامية ( حماس ) لجماهير شعبنا الفلسطيني وأمتنا العربية والإسلامية، انتصار الأسير المجاهد هشام أبو هواش في معركته البطولية ضدّ السجّان الصهيوني، التي سجّل خلالها صموداً أسطورياً في مواجهة إرهاب الاحتلال وغطرسته.
إنَّنا نرسل تحيّة الفخر والاعتزاز للأسير البطل أبو هواش، ولكلّ أسرانا الأبطال، الذين يخوضون معركة الأمعاء الخاوية، ونؤكّد أنَّ هذا الانتصار يكشف عن مكامن القوّة والقدرة لدى شعبنا الفلسطيني وأسراه الأحرار على الانتصار في كلّ معاركهم ضدّ الاحتلال والعدوان.
إنَّنا في حركة حماس وإذ نعدّ هذا الانتصار امتداداً لمسيرة صمود شعبنا الفلسطيني في مواجهة الاحتلال، وتحدّيه وإصراره على انتزاع حقوقه المشروعة وفرض إرادته بكلّ الوسائل، لنحيّي كل الجهود والفعاليات التضامنية مع الأسير أبو هواش، من أبناء شعبنا الفلسطيني وأمَّتنا العربية والإسلامية وأحرار العالم؛ فقضية الأسرى، وفضح جرائم العدو ضدّهم، والعمل على تحريرهم من قبضة السجّان واجب وطني وقضية إنسانية عادلة.
 
د. عبد اللطيف القانوع
الناطق باسم حركة المقاومة الإسلامية (حماس)

الثلاثاء: 4 كانون الثاني/يناير 2022م
1 جمادى الآخرة 1443هـ

حركة الجهاد

بسم الله الرحمن الرحيم 
(وَرَدَّ ٱللَّهُ ٱلَّذِينَ كَفَرُواْ بِغَيْظِهِمْ لَمْ يَنَالُواْ خَيْرًا ۚ وَكَفَى ٱللَّهُ ٱلْمُؤْمِنِينَ ٱلْقِتَالَ ۚ وَكَانَ ٱللَّهُ قَوِيًّا عَزِيزًا)
بيان صادر عن حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين 
نزف لشعبنا انتصار الأخ المجاهد هشام أبو هوّاش
نبارك للأخ المجاهد الصلب هشام أبو هواش "أبو هادي" انتصاره الكبير على الاحتلال، ونبارك لزوجته وأشقائه وعائلته هذا الصمود المذهل. 
نبارك لشعبنا وقواه الوطنية.. 
نبارك لسرايا القدس الباسلة ومقاومتنا البطلة هذه العزيمة التي لا تلين وموقفها الثابت والأصيل. 
نبارك لشعبنا في كل أماكن تواجده في الداخل والشتات 
نبارك لأميننا العام صاحب القول الفصل والكلمة التي حسمت المعركة لصالح الأسير هشام ولصالح شعبنا وأمتنا وكل الأحرار. 
هذا الانتصار يثبت قوة الإرادة التي لا تلين والعزيمة التي لا تعرف الكلل ولا الملل ولم تتسرب لنفوس رجالها الهزيمة واليأس. 
تحية لكل المقاومين والثوار الذين لم يناموا الليل وأيديهم على الزناد. 
تحية لكل أم وكل أخت وكل سيدة وكل شيخ وكل من رفع يده صوب السماء متضرعاً وداعياً لله تعالى أن ينصر هشام ويمده بالمدد والعون والثبات . 
وإنه لجهاد جهاد نصر أو استشهاد
حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين

الجبهة الديمقراطية

«الديمقراطية»: انتصار أبو هواش هو انتصار للحركة الوطنية والشعب الفلسطيني

قالت الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين، إن «الأسير هشام أبو هواش انتصر بأمعائه الخاوية وبإرادته الفولاذية بإصراره على مواصلة الإضراب المفتوح عن الطعام لليوم (141) على التوالي، على إرادة إدارة سجون الاحتلال الإسرائيلي وجبروت جلاديه الذين رضخوا لمطالبه العادلة بعدم تجديد اعتقاله الإداري في 26 شباط (فبراير) 2022 والإفراج عنه».

وشددت الجبهة على أن انتصار الأسير أبو هواش هو انتصار للحركة الوطنية الأسيرة ولكافة أبناء شعبنا الفلسطيني، ولحملات الدعم والإسناد والتضامن في الوطن وفي مخيمات اللجوء والشتات التي وقفت لجانبه وساندته طيلة فترة إضرابه الطويلة، ولعائلته التي نقلت أدق التفاصيل عن معركته البطولية.

ودعت الجبهة جماهير شعبنا لاستمرار النضال والبناء على الانتصار الذي حققه الأسير أبو هواش، ودعم وإسناد الأسرى الإداريين في خطواتهم النضالية حتى إسقاط ملف الاعتقال الإداري، مؤكداً ضرورة توحيد العمل من كافة مكونات الحركة الوطنية الأسيرة وعدم السماح لما تسمى «مصلحة السجون» بالتفرد بأي مكون من مكونات الحركة الأسيرة.

وجددت الجبهة دعوتها للجهات الرسمية الفلسطينية وجماهير شعبنا الفلسطيني وقواه السياسية لمواصلة فعاليات الدعم والإسناد للأسرى والالتفاف والتوحد حول قضيتهم، ومواصلة النضال في المحافل الدولية حتى ينال الاحتلال العقاب على جرائمه، والتأكيد على التحركات في كافة الميادين لدعم كافة الأسرى في سجون الاحتلال حتى ينالوا حريتهم ■

حركة فتح الانتفاضة

›› إن انتصار الأسير البطل هشام أبو هواش في معركته مع إدارة السجون الصهيونية هو انتصار عظيم له وللحركة الأسيرة كافة، وانتصار لإرادة شعبنا الفلسطيني الذي وقف بثبات مع الأسير هشام ابو هواش واحتضن قضية الأسرى ودافع عنها بكل قوة.

››  إن هذا الانتصار يجب أن يكون مناسبة لتجديد عهد شعبنا وفصائله وقواه كافة مع الأسرى وقضاياهم العادلة، وتصعيد النضال ومواصلة المقاومة والكفاح من أجل تحرير جميع الأسرى والأسيرات من سجون الاحتلال الصهيوني.

لجان المقاومة

تصريح صحفي صادر عن المكتب الإعلامي للجان المقاومة في فلسطين .

*لجان المقاومة : نبارك للاسير البطل "هشام ابوهواش انتصاره وانتزاعه حريته من براثن السجان الصهيوني بعد خوضه معركة الإضراب عن الطعام لمدة تزيد عن" 141 يوما ".*

*لجان المقاومة : البطل الاسير هشام ابو هواش سطر بصموده اروع صفحات العزة والكرامة والصمود واثبت ان ارادة الانسان الفلسطيني أقوى من جبروت العدو الصهيوني وطغيانه .*

*لجان المقاومة : انتصار الاسير البطل هشام ابوهواش يثبت من جديد ان الحرية والحقوق تنتزع ولا توهب وان المقاومة هي السبيل الوحيد لهزيمة العدو الصهيوني والانتصار عليه .*

*لجان المقاومة : انتصار الأسير البطل هشام ابو هواش هو انتصار للحركة الاسيرة في السجون ولشعبنا ولمقاومته الباسلة .*

*لجان المقاومة : ندعو شعبنا واهلنا لمواصلة دعم ومساندة اسرانا واسيراتنا في السجون الصهيونية بكافة الوسائل وفي مقدمتها المقاومة المسلحة .*

المكتب الإعلامي للجان المقاومة في فلسطين.
الثلاثاء 4 يناير كانون ثان 2022م الموافق 1 جمادي ثان لعام 1443 هجرية .

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد