تمكين المرأة ينمي قدرات النساء في المجالات المختلفة

75-TRIAL- غزة / سوا / نفذ مركز تمكين المرأة بالنصيرات بالتعاون مع وزارة الأوقاف والشئون الدينية دورة لتأهيل الداعيات والواعظات. 
وأشارت ا. نعمة سويدان مدير المركز إلي أن هذه الدورة تهدف إلي تثقيف المرأة دينيا وأخلاقيا وتعزيز مبادئ الإسلام الحنيف لديهن وإعطائهن القدرة علي شرح المفاهيم السمحة من خلال المقدرة علي الوعظ والإرشاد .
وأوضحت أن الدورة ضمت العديدة من مواضيع الحديث والفقه والسيرة والعقيدة قام بإعطائها دعاة متخصصون من وزارة الأوقاف والشئون الدينية وضمت 30 امرأة واستمرت ستة شهور كاملة. 
وبينت سويدان أن مركزها نفذ أيضا دورة تدريبية  متخصصة في مجال البرمجة اللغوية والعصبية ل20 امرأة بواقع 10 أيام في محاولة لوصول الفرد لذاته بصورة ايجابية ومنعا لسلبية السلوك حاضر فيها مدربين ذوي كفاءة عالية في مجال التنمية البشرية وهدفت إلي إدراك الذات وتعزيز الايجابية وموائمة الفرد للبيئة بشكل ايجابي. 
وقالت سويدان : افتتح المركز أيضا دورة تدريبية في مجال الإسعافات الاوليه المتقدمة بالتعاون مع منظمة أطباء العالم استهدفت 40 من النساء الخريجات وربات البيوت ممن يعانين من أمراض مزمنة وذلك لتدريبهن علي آليات الإسعافات في حالات الطوارئ وحدوث أعراض مفاجئة لهن وكيفية معالجة الأمراض وإعطائهن القدرة علي آليات التعامل الأولي في حال حدوث أي طارئ مفاجئ .
كما صرحت بانتهاء المركز من تنفيذ مخيم صيفي بعنوان بأخلاقنا نسمو ضم 30 امرأة وحاضر فيه عدد من المختصين في المجال الديني والتنموي والصحي وأوضحت أن الهدف منه هو ترفيهي تثقيفي يعزز روح المبادرة لدي النساء وتعزيز الجانب النفسي. 49
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد