بالصور: مسيرات في الضفة تضامناً وإسناداً للأسير أبو هواش

مسيرات في الضفة تضامناً وإسناداً للأسير أبو هواش

خرجت مسيرات حاشدة في عدد من مدن وقرى الضفة الغربية، اليوم الثلاثاء، تضامناً وإسناداً للأسير الفلسطيني هشام أبو هواش المضرب عن الطعام في سجون الاحتلال الإسرائيلي منذ 141 يوماً على التوالي.

ونظم نادي الأسير، وهيئة شؤون الأسرى والمحررين، ولجان أهالي الأسرى والأسرى المحررين، والقوى السياسية، اليوم، مسيرة جماهيرية مطالبه بالإفراج الفوري عن الأسير هشام أبو هواش، المضرب عن الطعام منذ 141 يوما، احتجاجا على اعتقاله الإداري.

وشارك في المسيرة التي انطلقت من أمام مسجد دورا الكبير، وصولا الى دار البلدية، حشد من القيادات الوطنية وفعاليات الخليل وعائلة الأسير هشام أبو هواش وكادر من الاسرى المحررين، رفعوا خلالها صور الأسير أبو هواش مرددين الهتافات الوطنية المشيدة بصموده خلف القضبان.

وأكد المتحدثون خلال المسيرة أن الأسير أبو هواش يقارع الاحتلال بطلا صامدا، رغم انه في وضع صحي خطير، وحملوا حكومة الاحتلال المسؤولية الكاملة عن حياته.

وأشاروا الى أن إدارة السجون ومخابراتها تسعى لقتل الأسير أبو هواش، من خلال التآمر مع المحكمة في إخفاء الملف الطبي وتزوير التقارير الطبية، وطالبوا بالتدخل العاجل للإفراج عنه، وجميع الأسرى.

وشدد المتحدثون على ضرورة توسيع دائرة التضامن مع الأسرى، وان تتحرك الوقفات الإسنادية في كل المحافظات، لإيصال صوتهم إلى كل المحافل الدولية.

كما شارك المئات من أنصار حركة فتح في مدينة نابلس ، اليوم، بمسيرة دعم وإسناد للأسير هشام أبو هواش، المضرب عن الطعام منذ 141 يوما.

وانطلقت المسيرة من ميدان الشهداء وسط المدينة وجابت شوارعها، مرورا بشارع فلسطين ووصولا إلى مركز حمدي منكو الثقافي.

ورفع المشاركون بالمسيرة صور الأسير أبو هواش، والشعارات المطالبة بالإفراج الفوري عنه، وإلغاء الاعتقال الإداري بحقه.

وقال أمين سر إقليم الحركة في نابلس محمد حمدان، إن فتح في الذكرى الـ57 لانطلاقتها تؤكد أنها ما زالت الحريصة والأوفى لدماء الشهداء والأسرى والجرحى، ومستمرون في المقاومة والثبات حتى دحر الاحتلال، وإقامة الدولة المستقلة.

وشدد حمدان على أن قضية الأسرى محط إجماع شعبنا، وعلى الاحتلال الإسرائيلي أن يتحمل كافة التداعيات الميدانية والقانونية، داعيا شعبنا لنصرة الأسير أبو هواش حتى رفع الظلم عنه.

وأوضحت منسقة لجان الشبيبة الثانوية في إقليم فتح نابلس فاطمة القدومي، أن الفعالية تأتي دعما للأسرى في سجون الاحتلال، وترسل رسالة بأن قضيتهم ستحملها كل الأجيال المتعاقبة.

وأضافت: اليوم وقفة إسناد لأسرانا والأسير أبو هواش، وقضية الأسرى مركزية في القضية الفلسطينية، ولنؤكد للعالم بأن قضية إضراب الأسرى هي قضية وطن، وسنواصل نضالنا حتى نيل حريتنا.

كما نظمت حركة فتح إقليم جنين، اليوم ، وقفة دعم واسناد للأسير هشام أبو هواش المضرب عن الطعام لليوم الـ141 على التوالي.

وتطرّق الأسير المحرر أسامة حروب في كلمة القوى الوطنية والإسلامية، إلى تضحيات الأسرى ونضالهم ضد السجّان، وخاصة الأسير أبو هواش، الذي يتهدده خطر الموت بأي لحظة.

وحمّل الحروب في الوقفة التي شارك فيها ممثلون عن المؤسسات الرسمية والأهلية، وفصائل العمل الوطني والإسلامي، وأعضاء الإقليم وأمناء سر، سلطات الاحتلال المسؤولية الكاملة على حياته، داعيا إلى بذل مزيد من الحراك والتضامن مع كافة أسرانا الذين يتحدون ظلم وقهر وعدوان الجلاد.

بدوره، أعلن أمين سر إقليم جنين عطا أبو ارميلة عن تنظيم سلسلة من الفعاليات نصرة للأسير أبو هواش، والأسرى كافة.

وأضاف أبو ارميلة، أن الأسير البطل أبو هواش يواجه بأمعائه الخاوية الاحتلال العنصري، داعيا شعبنا لنصرة الأسير والتكاتف في ميدان المواجهة، رفضا للظلم الواقع على كل أبناء شعبنا، وخاصة الأسرى.

7.JPG
6.JPG
5.JPG
4.JPG
3.JPG
2.JPG

المصدر : وكالة سوا - وفا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد