قرارات مجلس الوزراء في السعودية اليوم

خادم الحرمين سلمان بن عبد العزيز

عقد مجلس الوزراء في السعودية اليوم الثلاثاء 4 يناير 2022 جلسة له برئاسة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزبز ، حيث خرج الاجتماع بسلسة قرارات مهمة.

وجدد خادم الحرمين الشريفين التأكيد على استمرار نهج الدولة السعودية الذي سارت عليه منذ تأسيسها، في العمل بشريعة الإسلام واتخاذ مبدأ الشورى منهجاً للحكم.

واستعرض مجلس الوزراء في السعودية مجمل الاجتماعات والمحادثات التي جرت بين المملكة وعددٍ من الدول الشقيقة والصديقة خلال الأيام الماضية، الرامية لتوطيد أواصر التعاون المشترك، والعمل نحو الارتقاء بالعلاقات ودفعها إلى مجالات أشمل.

وتناول مجلس الوزراء في السعودية عدداً من الموضوعات ومستجدات الأحداث في المنطقة والعالم، والجهود الدولية المبذولة بشأنها؛ بما يعزز الأمن والسلام والاستقرار والازدهار.

وقال إنه يتابع تطورات الوضع الوبائي لفيروس كورونا والسلالات المتحورة منه، وأعمال التقييم المستمر للإجراءات الاحترازية المتخذة لحماية صحة المواطنين والمقيمين وقاصدي الحرمين الشريفين، ويؤكد على الجميع ضرورة المسارعة لاستكمال تلقي جرعات اللقاح.

وجري التباحث مع الجانب العراقي في شأن مشروع مذكرة تفاهم بين وزارة الإعلام في المملكة وهيئة الإعلام والاتصالات بالعراق في مجال التعاون الإعلامي.

ووافق مجلس الوزراء في السعودية على مذكرة تفاهم بين وزارة البيئة والمياه والزراعة في المملكة ووزارة البيئة باليابان للتعاون في مجال البيئة.

كما وافق على مذكرة تفاهم بين حكومة المملكة وحكومة سلطنة عُمان للتعاون في مجال تشجيع الاستثمار.

وأكد مجلس الوزراء في السعودية على أهمية التباحث مع الجانب البريطاني في شأن مشروع مذكرة تفاهم بين وزارة المالية في المملكة والخزانة الملكية في المملكة المتحدة لتعزيز التعاون في مجالات تطوير الخدمات المالية والمالية العامة.

كما بحث مع منظمة التعاون الإسلامي في شأن مشروع مذكرة تفاهم بين الجامعة الإسلامية في المملكة ومنظمة التعاون الإسلامي.

ووافق مجلس الوزراء في السعودية على مذكرة تفاهم بين المؤسسة العامة لتحلية المياه المالحة في المملكة وجامعة أوفا الحكومية لتقنية البترول في روسيا للتعاون في مجال تقنيات تحلية المياه وتشغيل وصيانة خطوط الأنابيب.

ووافق مجلس الوزراء على نظام حقوق كبير السن ورعايته.

وقال مجلس الوزراء في السعودية :" تطبق وزارة الرياضة الأحكام الواردة في لائحة التصرف بالعقارات البلدية، الصادرة بالأمر السامي، على الأراضي المخصصة لمنفعة الوزارة، والمنشآت الرياضية التابعة لها، وعقود استثمار حقوق تسمية المنشآت الرياضية ورعايتها التابعة للوزارة لفترات زمنية محددة".

ووافق على الموافقة على تنظيم حوكمة إجراءات منع التصدير وتقييده.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد