حقيقة مقتل عبد الملك الحوثي زعيم حركة الحوثيين في اليمن بغارة جوية

عبد الملك الحوثي

حقيقة مقتل عبد الملك الحوثي زعيم حركة الحوثيين في اليمن بغارة جوية، حيث تداولت وسائل إعلام يمنية، وعربية، اليوم الثلاثاء 04 يناير 2022، أنباء تتحدث عن وفاة زعيم حركة الحوثيين في اليمن عبد الملك الحوثي، وذلك في غارة نفذها التحالف العربي.

وأشارت المصادر إلى أن قنوات ووسائل إعلام تتبع للحوثيين تلتزم الصمت تجاه ما يتم تداوله حول مقتل عبد الملك الحوثي في إحدى الغارات الجوية التي نفّذتها قوات التحالف العربي.

يذكر أن آخر خطاب لـ عبدالملك الحوثي؛ كان في الـ 18 من شهر ديسمبر، أي قبل 17 يوماً بمناسبة ما يسمى يوم الشهيد قبل أن يختفى عن الظهور الإعلامي.

وتفاعل العديد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي، حول مقتل عبد الملك الحوثي، بغارة جزية في اليمن، حيث قال نائب رئيس شرطة دبي ضاحي خلفان تميم: "مصادر يمنية...عبد الملك الحوثي..مصاب جراء حادث تعرض له مع سفير ايران لدى المليشيات الحوثية".

حقيقة مقتل عبد الملك الحوثي زعيم حركة الحوثيين في اليمن بغارة جوية 

ومن جانبها، قالت قناة “mtv إم تي في” اللبنانية إن زعيم حركة أنصار الله الحوثيين عبدالملك الحوثي، قد لقي مصرعه في غارة جوية لطائرات التحالف العربي بقيادة السعودية.

ونسب مذيع “إم تي في” الخبر لقناة العالم الإيرانية. بالإضافة إلى مصادر يمنية وصفها بالمطلعة.

فيما أكدت مصادر قبلية في صعدة ـ وفق المذيع ـ أن ثمة أنباء متداولة بشكل متصاعد داخل صعدة. بشأن تعرض عبد الملك الحوثي لإصابة بالغة خلال قصف جوي نفذته طائرة تابعة لقوات التحالف.

من هو عبد الملك الحوثي - ويكيبيديا

عبد الملك بن بدر الدين الحوثي، هو زعيم حركة الحوثيين في اليمن، تولى زعامة الحركة في العام 2006 من بعد مقتل أخيه حسين بدر الدين الحوثي.

وولد الحوثي في 22 مايو 1979 في محافظة صعدة اليمنية. ويبلغ من العمر 42 سنة.

ولم يدرس عبد الملك الدراسة النظامية، أو يحصل على أي شهادة علمية. نظراً لعيشه في مناطق ريفية قد لا يتوفر فيها التعليم الحكومي.

لكنه درس على يد والده الكتابة والعلوم الدينية وفق “المذهب الزيدي” في حلقات تدريس في مسجد القرية منذ سن مبكرة.

وفي منتصف التسعينات ترك عبد الملك محافظة صعدة إلى العاصمة اليمنية صنعاء. للعيش مع أخيه الأكبر حسين مؤسس جماعة “الشباب المؤمن” (التي عرفت فيما بعد بجماعة انصار الله).

وتأثر به كثيراً حتى صار فيما بعد بمثابة الأب الروحي له وقدوة له. وعمل كحارس شخصي لأخيه حسين الذي كان أنذاك عضواً في البرلمان اليمني عن حزب الحق.

وبالرغم انه كان حارس لأخيه إلا أنه قيل أنه تعلم في صنعاء ثقافة المدن المختلفة عن ثقافة القرى. وتفتحت مداركه للانتمائات الحزبية والجغرافية والايديولوجية والجانب السياسي. حسب ما ذكر “عابد المهذري” في مقالة صحفية له، وهو صحفي مقرب من الحوثي كتب سيرة ذاتية عن حياة عبد الملك.

المصدر : مشاهد المملكة - وطن - تويتر

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد