دعاء دخول شهر رمضان 2022

دعاء دخول رمضان

دعاء دخول شهر رمضان 2022، حيث يترقب المسلمون حول العالم موعد دخول شهر رمضان ٢٠٢٢ حيث ت فتح فيه أبواب السماوات للداعين والذاكرين وتضاعف فيه الأجور والحسنات وتصفد فيه الشياطين، ويعد من أعظم شهور العام عند الله عز وجل.

ويحرص المسلمون وكما وصانا رسولنا الكريم محمد عليه أفضل الصلاة والتسليم على تقسيم عبادتهم خلال أيام الصيام من حفظ وقراءة للقران، ومن خلال الدعاء الى الله عز وجل بما يحتاجه المسلم من مغفرة وقبول، ومن فك للكروب والملمات.

ويحمل شهر رمضان ٢٠٢٢ العديد من مظاهر الفرحة والبهجة في قلوب سائر المسلمين على حد السواء، فهو الشهر الفضيل الذي عظمه رب العالمين بنزول القرآن الكريم وله بعض السمات التي يتصف بها والتي منها العبادة والطاعة وقيام الليل.

ومن أشهر الادعية المستجابة بإذن الله والتي يحبذ أن يدعو بها المسلمون عند استقبال شهر رمضان ٢٠٢٢ :

اللهم أهله علينا بالأمن والإيمان والسلامة والإسلام والمسارعة إلى ما تحب وترضى والعافية المجللة والرزق الواسع ودفع الاسقام اللهم ارزقني صيامه وقيامه وتلاوة القرآن فيه اللهم سلمه لنا وتسلمه منا وسلمنا فيه وقد عفوت عنا وغفرت لنا ورحمتنا.

اللهم اجعل صيامي فيه صيام الصائمين وقيامي فيه قيام القائمين ونبهني فيه على نومة الغافلين وهب لي فيه اليسر والعافية إنك على كل شيء قدير وقربني فيه إلى مرضاتك وجنبني فيه من سخطك ونقماتك ووفقني فيه لقراءة آياتك برحمتك يا ارحم الراحمين.

اللهم إني أسألك بحق هذا الشهر، وبحق من تعبد لك فيه من ابتدائه إلى وقت فنائه، أن تصلي على محمد و آله، و أهلنا فيه لما وعدت أولياءك من كرامتك، وأوجب لنا فيه ما أوجبت لأهل المبالغة في طاعتك، و اجعلنا في نظم من استحق الرفيع الأعلى برحمتك.

 

المصدر : وكالة سوا - موقع محتوى

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد