بالفيديو والصور: مقتل ضابطين إسرائيليين بتحطم طائرة مروحية في حيفا

تحطم طائرة إسرائيلية قبالة سواحل حيفا - صورة أرشيف

أعلن جيش الاحتلال، مقتل ضابطين إسرائيليين خلال حادث تحطم طائرة مروحية مساء الإثنين، قبالة سواحل حيفا.

وأفاد المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي أن طائرة هليكوبتر تابعة لجيش الاحتلال كانت في رحلة تدريب روتينية مساء (الإثنين) وتحطمت قبالة سواحل حيفا ، وعملت قوات كبيرة في الموقع لإنقاذ طاقم المروحية الثلاثة.

وأكمل: "تحطمت المروحية في البحر دون سبب واضح ، تم انقاذ احد افراد الطاقم فى حالة جيدة وتم نقله الى مستشفى رامبام وفى نهاية البحث تم انقاذ اثنين من افراد الطاقم كانا على متن المروحية".

وأكدت صحيفة "يديعوت أحرونوت" أن المروحية التي تحطمت قبالة سواحل حيفا، طائرة تابعة للجيش الإسرائيلي من نوع عتليف "الخفاش".

بدورها قالت القناة 12 العبرية إن مروحية في البحر تحطمت أمام شاطئ أخزيف شمال حيفا.

 

اقرأ/ي أيضا: بالفيديو: لحظة سقوط طائرة عسكرية إسرائيلية في حيفا

وكانت القناة 14 العبرية، قد أكدت "وجود إصابة بحالة الخطر بعد سقوط طائرة مروحية عسكرية تابعة لسلاح البحرية الإسرائيلية قبالة سواحل حيفا".

من جهتها نقلت "يديعوت" أن "رئيس الوزراء الإسرائيلي نفتالي بينيت غادر جلسة كان يتواجد فيها بشكل عاجل بعد تلقي معلومات عن الحدث من السكرتير العسكري".

ونشرت القناة 13 العبرية صورة جمعت نفتالي بينيت و بيني غانتس ويائير لابيد وهم يتلقون آخر المستجدات في جلسة الكنيست ، حول تحطم المروحية الإسرائيلية أمام حيفا وجهود الإنقاذ.

وفي ذات السياق، قال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، إنه سمح بنشر أسماء الضباطين الذين قتلا في حادثة تحطم المروحية أمام سواحل حيفا الليلة الماضية وهما المقدم إيريز شخيني، نائب قائد قاعدة عيزر وايزمان الجوية في رمات دافيد، والرائد خين فوغل طيار مروحيات في السرب 93.

photo_2022-01-03_22-55-23.jpg
photo_2022-01-04_00-00-13.jpg

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد