سبب وفاة سلسبيل أبو الشوك الطالبة في جامعة الحسين بن طلال

وفاة سلسبيل أبو الشوك الطالبة في جامعة الحسين بن طلال

أعلن رسميا خلال ساعات مساء يوم أمس الأحد 2 يناير 2022 عن وفاة سلسبيل أبو الشوك الطالبة في جامعة الحسين بن طلال والتي كانت تسكن في داخل السكنات التابعة لشركة تطوير معان التابعة للجامعة.

وتساءل كثيرون في الأردن عن سبب وفاة سلسبيل أبو الشوك الطالبة في جامعة الحسين بن طلال بمنطقة معان في الأردن ، حيث ضجت مواقع التواصل الاجتماعي في الأردن خلال الساعات القليلة الماضية بهذه الفاجعة.

قضية وفاة سلسبيل أبو الشوك التي أثارت الرأي العام الأردني ، دفعت الجهات الحكومية المختصة الى فتح تحقيق كامل في ملابسات الوفاة ، خاصة وأنها كانت قبل وفاتها قد ذهبت الى أحد المستشفيات الأردنية لتلقي العلاج.

وقررت جامعة الحسين بن طلال فتح تحقيق شامل في وفاة سلسبيل أبو الشوك عبر التحقيق مع كافة الأطراف داخل الحرم الجامعي ، حيث أمر المدعي العام بتحويل جثة الطالبة الى المركز الوطني للطب الشرعي مستشفى البشير للكشف عن الجثة وتحديد سبب وفاة سلسبيل أبو الشوك.

جامعة الحسين بن طلال تصدر بيانا حول وفاة سلسبيل أبو الشوك

ونعت جامعة الحسين بن طلال في بيان لها وفاة الطالبة سلسبيل جميل أبو الشوك والتي كانت تدرس في كلية الآداب قسم اللغة الإنجليزية .

وقالت انه وبحسب مصدر طبي في مستشفى معان الحكومي وفي حدود الساعة السادسة من مساء يوم الأحد الموافق ، قامت الطالبة بمراجعة المستشفى، على اثر شكوى من الم في صدرها وضيق في تنفسها، وبعد الاجراءات الطبية من قبل الطبيب المناوب في مستشفى معان الحكومي واعطائها الأدوية المناسبة للتشخيص الطبي، قام الطبيب المناوب بإخراجها من المستشفى لعدم الحاجة الطبية الى بقائها في المستشفى حسب افادة الطبيب المختص .

وأضافت :" عادت الطالبة الى السكن الجامعي، وبعد ما يقارب الساعتين وبحدود الساعة الثامنة والنصف مساء واثناء تواجد الطالبة مع زميلاتها في السكن اغشي عليها، وتم ابلاغ مشرفات السكن بحالة الطالبة، وتم اتخاذ الاجراءات المناسبة فورا في مثل هذه الحالات واستدعاء أقرب سيارة تابعة للجامعة التي وصلت الى السكن الجامعي خلال ستة دقائق من التبليغ عن الحالة، دون انتظار لسيارة الاسعاف ، وتم نقل الطالبة الى مستشفى معان الحكومي والذي يبعد كيلو متر واحد فقط عن السكن".

وقالت:" على الفور تم ابلاغ الجهات المعنية في الجامعة، والجهات الأمنية التي حضرت الى المستشفى والسكن الجامعي وقامت باتخاذ ما يلزم من اجراءات، وبعد ان قامت الجهات الطبية والقضائية المختصة بالكشف الاولي على جثة الطالبة فقد تبين عدم وجود أي كدمات أو اصابات في جسدها".

واهابت ادارة الجامعة من خلال بيانها الطلبة وجميع وسائل التواصل الاجتماعي والمواقع الالكترونية أخذ المعلومة من مصادرها وعدم الترويج لأي معلومات خاطئة دون التحقق منها، مراعاة لأهل الطالبة المتوفاة، وتحقيقا للموضوعية في نشر.

ولفت البيان ان الجامعة تؤكد جاهزيتها الدائمة والمستمرة للتعامل الفوري في مثل هذه الحالات الطبية الطارئة.

سبب وفاة سلسبيل أبو الشوك الطالبة في جامعة الحسين بن طلال، كان الأكثر بحثا على مواقع التواصل الاجتماعي ومحركات البحث الشهيرة خلال الساعات القليلة الماضية ، حيث ان الكل ينتظر نتائج تقرير الطب الشرعي لمعرفة السبب الحقيقة لوفاة الطالبة.

المصدر : وكالة سوا- مواقع اعلامية اردنية

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد