صحيفة: هذا ما طلبه الوسطاء من غزة وما تعهدوا به لمنع التوتر

الجيش الإسرائيلي على حدود غزة

قالت صحيفة "العربي الجديد"، صباح اليوم الاثنين، إن "الوسيطين المصري والأممي طلبا "تخفيض" حدة التهديدات لإسرائيل"، مؤكدةً بحسب مصادر أن "ذلك يساعد في ضبط الأوضاع ومنع التوتر والتصعيد ويمنع الذهاب إلى معركة جديدة".

وأضافت الصحيفة، أن "الوسطاء تعهدوا بحل الأزمات العالقة في غزة ، والسعي لإنهاء قضية الأسير المضرب عن الطعام منذ 139 يوماً هشام أبو هواش، الذي هددت حركة الجهاد الإسلامي بالرد على المماطلة الإسرائيلية في الافراج عنه".

وأشارت الصحيفة إلى أنه "بدا الرد الإسرائيلي على صاروخي شاطئ تل أبيب، اللذين أطلقتهما فصائل فلسطينية صباح أول من أمس السبت، "باهتاً"، ولم يحمل مفاجآت على الرغم من التحريض الإعلامي الإسرائيلي والتهديد والوعيد الذي حملته ساعات ما قبل الرد".

ولفتت إلى أن "الحدث بدا أكبر وذو دلالات أعمق من "تنقيط" الصواريخ على مستوطنات "غلاف غزة"، الذي كانت تقوم به المقاومة الفلسطينية بين الحين والآخر".

وأوضحت أنه وقبل الردّ الإسرائيلي، نشطت الوساطة المصرية والأممية في تخفيف حدة التوتر، وظهر أن هذه الاتصالات نجحت في تجنيب المنطقة المزيد من التوتر، خصوصاً بعد أن هددت الفصائل، وحركة " حماس " تحديداً، بالرد على أي عدوان "خارج قواعد الاشتباك".

المصدر : وكالة سوا - صحيفة العربي الجديد

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد