حقيقة وفاة نور الدين البحيري نائب رئيس حركة النهضة التونسية

نور الدين البحيري

حقيقة وفاة نور الدين البحيري نائب رئيس حركة النهضة التونسية، حيث تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي خلال الساعات الماضية من مساء الأحد 2 يناير 2022، أنباء بشأن وفاة نور الدين البحيري، نائب رئيس حركة النهضة التونسية، وذلك إثر تدهور خطير طرأ على حالته الصحية.

حقيقة وفاة نور الدين البحيري نائب رئيس حركة النهضة التونسية

وبحسب المصادر الرسمية في تونس، والتي أعلنها القيادي في حركة "النهضة" رياض الشعيبي، قال إن نور الدين البحيري تم نقله إلى المستشفى، وحالته خطيرة جدا.

وتابع في تدوينة على "فيسبوك": "البحيري يواجه الموت.. جريمة قتل متعمد.. ثلاثة أيام دون طعام.. ثلاثة أيام دون ماء.. ثلاثة أيام دون دواء".

وقال في تدوينة أخرى: "الاستاذ راشد الغنوشي اتصل هاتفيا برئيس الجمهورية لمطالبته بالكشف عن مصير البحيري وتحميله مسؤولية تعرض حياته للخطر... لكنه لم يجب على الهاتف..".

ولم تعلق السلطات التونسية على الحالة الصحية للبحيري أو نقله للمستشفى.

ومن جانبها، قالت زوجة النائب التونسي نور الدين البحيري: "منعت من زيارة زوجي في المستشفى وأحمّل مسؤولية سلامته للرئيس قيس سعيد وحكومته".

وفي ذات السياق، يعث رئيس مجلس نواب الشعب راشد الغنوشي، رسالة إلى الرئيس التونسي قيس سعيد، وذلك بشأن حادثة اختطاف نور الدين البحيري، وعدم الكشف عن مكان احتجازه منذ صباح الجمعة 31 ديسمبر 2021، وما يروج حول تعكر وضعه الصحي.

وفيما يلي نص الرسالة:

 

271158807_1672800823065902_3287383196853564595_n.jpg
من جهتها، نشرت الحركة بيانا عبر "فيسبوك" قالت فيه: "بعد مرور ثلاثة أيام عن اختطاف الأستاذ نور الدين البحيري نائب رئيس حركة النهضة والنائب بالبرلمان ووزير العدل السابق، واحتجازه بمكان غير معلوم وحرمانه من الرعاية الصحية وتناول الدواء، فإن مكتب الصحة والشؤون الاجتماعية لحركة النهضة تعلم الرأي العام أن السيد نور الدين البحيري يعاني من أمراض مزمنة كالسكري وارتفاع ضغط الدم واضطراب نبضات القلب تتطلب متابعة دقيقة واستعمال أدوية متعددة بشكل يومي".

وأضافت أن حالته تطلبت في عدة مرات سابقة المتابعة الدائمة والإيواء داخل أحد مستشفيات العاصمة إثر تعرضه لوعكة صحية خطيرة.

وشددت على أن حرمان البحيري من العلاج وأخذ الدواء مدة ثلاثة أيام وتعريضه للضغط النفسي والعنف الجسدي يعرضه إلى التعكر الشديد ومضاعفات خطيرة يمكن أن يهدد حياته بالخطر المميت.

ودعا مكتب الصحة والشؤون الاجتماعية إلى الكشف عن مكان احتجاز نور الدين البحيري وتوفير الرعاية الصحية الفورية له فإنه يحمل مسؤولية سلامته الجسدية لرئيس سلطة الأمر الواقع والمكلف بتسيير وزارة الداخلية كما يطالب السلط الصحية التونسية ومنظمة الهلال الأحمر والصليب الأحمر الدوليين بالتدخل العاجل لإنقاذ حياته.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد