أكثر من ألف قتيل بـ "عاصفة الحزم"

صنعاء / سوا / أعلنت وزارة الصحة اليمنية الواقعة تحت سيطرة الحوثيين أن حصيلة القتلى منذ بدء "عاصفة الحزم" وحتى 20 مايو بلغت 1114 شخصا بينهم 154 طفلا و114 امرأة.


ونقل موقع "26 سبتمبر" التابع لوزارة الدفاع اليمنية عن تقرير لوزارة الصحة، أعد استنادا لإحصاءات المستشفيات الحكومية والخاصة، إصابة 3637 شخصا خلال نفس الفترة، بينهم 389 طفلا و212 امرأة.


وأفاد التقرير بتدمير نحو 52 مرفقا صحيا بشكل كامل، إضافة إلى تدمير 24 سيارة اسعاف، مشيرا إلى توقف العمل في 44 مرفقا صحيا لعدم وجود كوادر طبية.


ولفتت وزارة الصحة اليمنية في تقريرها إلى أن المرافق الصحية في محافظات صعدة وتعز وعدن أصيبت بأضرار أكثر من غيرها.
مقتل 250 شخصا في تعز منذ بدء القتال.


من جهة أخرى، أعلن مصدر طبي في مدينة تعز أن حصيلة الاشتباكات منذ بدء القتال في المدينة بين قوات الحوثيين والرئيس اليمني السابق علي عبد الله صالح والقوات الموالية للرئيس هادي بلغت 250 قتيلا وأكثر من 600 جريح.


ونقل موقع اخباري عن صادق الشجاع مدير مستشفى مدينة تعز الميداني مقتل 6 أشخاص وإصابة 45 آخرين معظمهم في حالة خطرة خلال اشتباكات الاثنين 25 مايو/أيار.


ووجه الشجاع نداء للمنظمات الإنسانية لدعم مستشفيات المدينة، مضيفا: "استيقظت اليوم تعز على قصف مدفعي بكافة أنواع القذائف من الدبابات وقذائف الهاون والمدفعية في كل أنحاء المدينة وتركز القصف على حي الأخوة وعلى حي الماسي وحي مستشفى الثورة والمركزي وشارع جمال وجبل جرة وحي الروضة".


مقتل 29 مدنيا بانفجار شاحنة وقود في تعز.


قالت لجان المقاومة الشعبية في مدينة تعز، إن 29 شخصا من سكان مدينة تعز تفحمت جثثهم بالكامل إثر انفجار شاحنة نفط في حي المسبح.


ووجهت المقاومة الشعبية أصابع الاتهام للمسلحين الحوثيين والقوات الموالية للرئيس اليمني السابق علي عبد الله صالح، بقصف الشاحنة لرفضها التوقف لتفريغ حمولتها.


إلا أن الحوثيين، في مدينة تعز، نفوا استهداف الشاحنة، قائلين إنها تعرضت لنيران مجهولة أثناء الاشتباكات التي تشهدها المدينة.
يذكر أن الأمم المتحدة قررت تأجيل مؤتمر لحل الأزمة اليمنية في جنيف كان مقررا عقده الخميس 28 مايو/أيار.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد