مطالبات في الكويت بضرورة محاسبة ورحيل رنا الفارس

رنا الفارس

طالب شخصيات ونشطاء في دولة الكويت اليوم الأحد 2 يناير 2021 بضرورة محاسبة ورحيل رنا الفارس والتي كانت تشغل منصب وزيرة الأشغال وزيرة الدولة لشؤون البلدية في الكويت.

مطالبات في الكويت بضرورة محاسبة ورحيل رنا الفارس ، جاءت بعدما تسبب الأمطار الغزيرة التي هطلت على الكويت خلال الساعات الماضية بإغلاق الانفاق والجسور والشوارع بسبب تراكم وتجمع مياه الأمطار.

وأعلنت وزارة الأشغال في الكويت إغلاق عدد من الجسور والأنفاق والشوارع بسبب تجمع مياه الأمطار بشكل كبير وعدم قدرة طواقم الدفاع المدني على شفط المياه.

وقال الدكتور حسين الهدبا إن رحيل رنا الفارس أصبح مطلب الآن ، صار لكي ثلاثة سنوات ونفق الغزالي والمنقف وغيرهم يغرقون بكل نزلة مطر من قبل تستلمين الوزارة ومن عقب ما استلمتي، وما حركتي شيء ولا عالجتي الخلل الموجود ، لذلك قدمي الاستقالة الآن هلي غيرك يسنع شوارعنا وجسورنا وأنفاقنا".

ودعت الشخصيات في الكويت الى تحويل رئيس الوزراء ووزيرة الأشغال السابقة رنا الفارس للنيابة العامة بسبب الخراب والدمار الذي حدث في شوارع وأنفاق وجسور دولة الكويت بعد هطول الأمطار بشكل كبير خلال الأيام الماضية.

من جهته دعا عضو المجلس البلدي حمود عقلة العنري الوزيرة رنا الفارس لتحمل المسؤولية الأخلاقية والوطنية وإصدار بيان لاهل الكويت لتوضيح كيف غرقت شوارع ومناطق الكويت مرة أخرى ولماذا فشلت مساعيكم لتلافي حدوث هذه الكارثة رغم الوقت الطويل لتوليكم الوزارة".

بدوره قال حامد تركي بويابس إن وجود رنا الفارس كوزيرة في تشكيلة حكومة صباح الخالد الجديدة جريمة لا تغتفر.

وقال آخر :" الوزير رنا الفارس تتحمل كامل مسؤولية غرق الشوارع والمناطق السكنية ، تدويرها لوزارة أخرى محاولا الإفلات من المساءلة يتحملها رئيس الحكومة ،كما انه يمثل مكافأة لا تستحقها واستقالتها واجبة من الحكومة".

وقالت شخصيات كويتية :" سمو رئيس الوزراء ،بعد ما شاهدت الخراب والدمار الذى أصاب الشوارع من جراء الامطار ،أليس مّن المفترض وبصورة عاجلة فتح تحقيق بكافة التعاقدات التي أجرتها وزارة الأشغال مع الشركات بشأن تحسين البنية التحتية للطرق؟!وكذلك استدعاء للتحقيق وزيرة الاشغال في حينها رنا الفارس وكافة المسئولين".

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد