الاتصالات لم تنقطع مع حماس

الرجوب: نتواصل مع مصر وجاهزون لاستئناف الحوار الوطني الشامل

جبريل الرجوب أمين سر اللجنة المركزية لحركة فتح

أكد أمين سر اللجنة المركزية لحركة فتح، جبريل الرجوب، اليوم الأحد، أن هناك "تواصل مع مصر، وجاهزون لاستئناف الحوار الفلسطيني الشامل".

وقال الرجوب في تصريحات لتلفزيون "فلسطين" مساء السبت، تابعتها "سوا": "نحن جاهزة لإنجاز حكومة وحدة وطنية تشارك فيها حركة حماس ، والاتصالات لم تنقطع معها".

وتحدث الرجوب حول عدة ملفات، كان من بينها مؤتمر حركة فتح الثامن، وقال: "نحن لم نسمع أو نناقش تأجيل المؤتمر ونعتقد أن تاريخ 21 مارس معقول ونريد إنضاج نجاح المؤتمر".

وشدد الرجوب على أن الحركة ماضية نحو 3 مسارات، يتعلق الأول بالحركة، والثاني بمنظمة التحرير، والأخير له علاقة بمسار الوحدة.

ونوه الرجوب إلى أنه "لن يقبل أن يكون هناك وحدة إلا من خلال حوار وطني شامل.

ولفت إلى أن "الحوار الوطني يجب أن يتم على 3 مراحل، الأولى أن يكون هناك توافقا فتحاويا على الأسس والركائز وهو ما سيكون في دورة اجتماعات اللجنة المركزية والمجلس الثوري خلال اليومين القادمين".

إقرأ/ي أيضا: 

لجنة الانتخابات تفتح باب التسجيل للمرحلة الثانية من الانتخابات المحلية

 الداخلية تعلن عن دفعة ثالثة لطلبات لم الشمل لـغـزة والضفة

وكشف الرجوب عن زيارة وفد من الحركة لدمشق خلال الأيام القادمة، وقال إنه سيتم خلالها لقاء وفد من الجبهة الشعبية، وآخر من الديمقراطية والصاعقة، فضلا عن الأمين العام لحركة الجهاد زياد النخالة ".

وأضاف: "نحن أيضا منفتحون على حركة حماس، ذاهبون على أساس نلتقي الفصائل الفلسطينية والقيادة السورية".

وحول اجتماعات المجلس المركزي، تابع الرجوب: "أولويتنا إنضاج صيغة توافق بين فصائل منظمة التحرير على عقد المجلس المركزي وعلى مخرجات اجتماعات المجلس المركزي".

 
برنامج ملف اليوم حول الذكرى الـ57 لانطلاقة الثورة والتحضيرات لعقد اجتماع المجلس المركزي وللمؤتمر الثامن لحركة فتح.

#جبريل_الرجوب خلال حديثه لبرنامج ملف اليوم عبر تلفزيون فلسطين: * يجب ابعاد الاسرى عن كل التجاذبات السياسية. * على مدار 57 من النضال هناك حقيقتين الأولى أن فتح بأفكارها ما زالت تصلح حتى اليوم والحقيقة الثانية أن فتح تحظى بموقع متقدم بوعي الفلسطيني. *يجب إجراء مراجعات على كل المستويات في حركة فتح. *من غدا سنبدأ بدورة اجتماعات للمركزية والثوري لبحث ملفات ومسارات مختلفة. *من المفترض أن يقدم مؤتمر الحركة المقبل رؤية استراتيجية للدور والضوابط والرؤى والآليات. *المؤتمر المقبل للحركة يشكل الانطلاقة الثانية. *لن نسمح لأحد أن يسرق فتح ولكن لا نمنع أحد من التغني باسمها لأنها حركة الكل الفلسطيني. *خلال أيام سنتوجه لدمشق للقاء الجبهة الشعبية لمناقشة جلسة المجلس المركزي. *نريد تغيير شامل للجنة التنفيذية والمجلس المركزي والمجلس الوطني *ونريد التوافق على مخرجات المجلس المركزي ولكن على أساس الحفاظ على شرعية المنظمة والاعتراف الدولي بها. * التواصل مع حمــا س مستمر في حده الأدنى علاقات اجتماعية وحده الأقصى حوار استراتيجي. *نطمح لحكومة تشارك فيها حمـــا س يرى فيها العالم شريك له تحت مظلة المنظمة والتزاماتها. *حركة فتح بإرثها واستراتيجيتها وبمنظورها ومبادئها وبرسالتها واهدافها هي العدو الحقيقي للاحتلال الاسرائيلي. *الكل يتغنى بالمقاومة الشعبية لكن لا يوجد غير قيادة فتح وكوادرها تمارس المقاومة الشعبية.

Posted by ‎Jibril Rajoub جبريل الرجوب‎ on Saturday, January 1, 2022

وأكمل: "لن يعقد المجلس المركزي قبل إنضاج رؤية فتحاوية وإنضاج توافق مع فصائل منظمة التحرير بما فيها تحديد الموعد والآليات". 

وشدد الرجوب على أن "توافقنا في فصائل المنظمة لن يكون على حساب الحوار مع حماس وغيرها، وهدفنا التأسيس لحوار وطني شامل".

وزاد: "سنخاطب المصريين لمساعدتنا في إنضاج حالة من التوافق الوطني في فصائل وقوى المنظمة على مخرجات سياسية تنظيمية للمجلس المركزي".

وبين الرجوب أننا "سنقدم رؤية استراتيجية، لماذا نريد عقد مجلس مركزي وما هي المخرجات التي نتطلع لتحقيقها التنظيمية والسياسية على قاعدة أننا نريد دولة كاملة السيادة وحق العودة للاجئين وفق قرارات الشرعية الدولية وعلاقتنا مع دولة الاحتلال قائمة على الصدام".

 

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد