بدء التسجيل للدراسات العليا بجامعة السلطان قابوس في عُمان – تفاصيل البرامج

جامعة السلطان قابوس

فتحت جامعة السلطان قابوس في سلطنة عُمان، اليوم الأحد، التسجيل في برامج الدراسات العليا "دبلوم الدراسات العليا والماجستير والدكتوراة" لجميع الطلبة سواء عمانيين أو غير العمانيين للعام الأكاديمي 2022/ 2023م.

وأشارت عمادة الدراسات العليا بجامعة السلطان قابوس خلال تصريح صحفي إلى، أن التسجيل في برامج الدراسات العليا سيبدأ اعتبارًا من اليوم الأحد 02 يناير 2022 ويستمر لـ 28 فبراير 2022.

وأوضحت العمادة، أن عدد البرامج المطروحة في الدكتوراة لهذا العام بلغ 34 برنامجًا، منوهةً إلى أن عدد البرامج المطروحة لدرجة الماجستير 69 برنامجًا، و4 برامج في دبلوم الدراسات العليا.

البوابة الإلكترونية لجامعة السلطان قابوس - اضغط هنا

شروط القبول في الدراسات العليا بجامعة السلطان قابوس – اضغط هنا

وشددت عمادة الدراسات العليا بجامعة السلطان قابوس على، أن الجامعة ستقدم عددًا من المنح الدراسية والمقاعد الممولة من الجهات الخارجية.

برامج الدراسات العليا في جامعة السلطان قابوس كالتالي:

  • برنامج الدكتوراه في الدراسات الإسلامية بكلية التربية وهو من البرامج الجديدة التي سيتم طرحها هذا العام.

يسعى البرنامج إلى تأصيل البحث العلمي في مجال العلوم الإسلامية والإسهام في تطوير المجتمع وإيجاد الحلول الناجحة للقضايا الشرعية والفكرية الحادثة وسد حاجة الجامعة وسلطنة عُمان بالكفاءات العلمية المتخصصة.

  • سيتم طرح برنامج الماجستير في المحاسبة والمالية بكلية الاقتصاد والعلوم السياسية لأول مرة بثلاثة تخصصات فرعية هي: (المالية والمحاسبة والصيرفة الإسلامية والمالية).

المصدر : صحيفة الرؤية

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد