بالصور: إجابة امتحان العلوم الاسلامية للدورة التكميلية 2021 التوجيهي في الأردن

إجابة امتحان العلوم الاسلامية للدورة التكميلية 2022

قدم، صباح اليوم الأحد 2 يناير 2021، عدد كبير من طلاب والطلبة، امتحان العلوم الإسلامية للدورة التكميلية 2022 الفرع الأدبي، التوجيهي التكميلي في المملكة الأردنية الهاشمية. 

وتنشر لكم وكالة سوا الاخبارية، إجابة امتحان العلوم الاسلامية للدورة التكميلية 2022 توجيهي التكميلي في الأردن، لجميع متابعيها في كافة المحافظات الأردنية. 

وبحسب وسائل إعلام أردنية، فإن امتحان العلوم الإسلامية الفرع الأدبي، يبدأ في تمام الساعة الحادية عشر ظهرا بتوقيت العاصمة عمان، حيث تكون الجلسة الثانية في تمام الساعة الثانية عصرا، بحسب ما قالت وزارة التربية والتعليم الأردنية. "الاجابات اسفل الخبر "

وتوقعت مصادر تربوية أن يكون حل امتحان العلوم الاسلامية، على الورقة المتخصصة عن طريق نقل الحلول النهائية إليهم، لافتة إلى أن الأسئلة تأتي في شكل خيارات متعددة لا أكثر. 

وكان الوزارة قد ألغت العام الماضي، حفظ الأبيات والآيات في امتحان اللغة الاسلامية للثانوية العامة، فيما عوضت ذك بضبط الحروف من النصوص الموجودة داخل الكتاب الوزاري فقط، مؤكدة أنها لن تخرج عنها مطلقا. 

توجه الأحد، 38766 مشتركا ومشتركة من الفروع الأكاديمية والمهنية، لتأدية امتحانات الدورة التكميلية من امتحان شهادة الثانوية العامة "التوجيهي" لعام 2021 في يومه الثاني، بحسب الناطق باسم وزارة التربية والتعليم أحمد المساعفة.

وقال المساعفة في تصريحات لقناة المملكة  إن الجلسة الأولى للامتحان تبدأ الساعة الحادية عشرة صباحا، بمشاركة 37401 طالب، فيما ستبدأ الجلسة الثانية الساعة الثانية ظهرا، بمشاركة 1365 طالبا وطالبة.

وأضاف المساعفة أن الطلبة في مختلف فروع التعليم الأكاديمية والمهنية للطلبة النظاميين وطلبة الدراسة الخاصة، سيتقدمون خلال الجلسة الأولى للامتحان، في مبحث الكيمياء، والعلوم الإسلامية، والتجارة الإلكترونية، والرسم الصناعي، والدوائر الأمامية والتدبير الفندقي، والنظم الإسلامية وفقه الدعوة وفقه المعاملات، والكيمياء 2020, والكيمياء جامعات، والكيمياء المهني 2020.

وبيّن المساعفة أن هؤلاء الطلبة سيمتحنون خلال الجلسة الثانية في مبحث تاريخ العرب والعالم، وفسيولوجيا الأرض، والكيمياء كليات.

وأضاف "الوزارة لن تترك أي وسيلة من وسائل دعم الطلبة صحيا ونفسيا إلا وستطبقها، وما قامت به المدارس في استقبالها للطلبة شيء يبعث على الفخر والاعتزاز" بحسب المساعفة.

وأوضح مدير إدارة الاختبارات والامتحانات في الوزارة، أن "الامتحان التكميلي الأول في الثانوية العامة سار سيرا حسنا كما هو مخطط له، حيث أتيح للمسجلين في هذا الامتحان وعددهم 29 ألف طالب من المشتركين من كافة الفروع التقدم لامتحان التربية الإسلامية في ظروف مريحة وأجواء صحية آمنة".

وأشار إلى أن "التغذية الراجعة التي وردتنا من الميدان من خلال فرق إدارية وفنية تراقب الامتحان أشادت بسير الامتحان وأكدت على أجواء الارتياح بين أوساط المشتركين ولم يرد لمركز الوزارة أي ملاحظات أو تحديات جوهرية رافقت عقد الامتحان".

وكانت أولى جلسات امتحان شهادة الدراسة الثانوية العامة "التوجيهي" لعام 2021، قد بدأت الخميس الماضي وتنتهي في 22 كانون الثاني/ يناير المقبل، وسط إجراءات صحية للوقاية من فيروس كورونا ، بمشاركة نحو 95 ألف مشترك ومشتركة. 

 
 
 

 

 

 

6.PNG
5.PNG
4.PNG
3.PNG
2.PNG
1.PNG
العلوم الاسلامية.PNG

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد