مستوطنون يقتحمون الأقصى ومداهمات واعتقالات بالضفة والقدس

قوات الاحتلال في القدس

اقتحمت مجموعات استيطانية، صباح اليوم الأحد، باحات المسجد الأقصى المبارك فيما شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي حملة مداهمات واعتقالات في عدد من مدن الضفة و القدس .

وقالت مصادر محلية، إن مجموعات استيطانية اقتحمت باحات المسجد الأقصى من جهة باب المغاربة بحراسة مشددة من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلية، ونفذوا جولات استفزازية في ساحاته وتلقوا شروحات عن "الهيكل" المزعوم، فيما قام بعضهم بتأدية شعائر تلمودية قبالة قبة الصخرة.

وأضافت أن الاقتحامات تجري على دفعتين الأولى في الفترة الصباحية والثانية بعد صلاة الظهر، بتسهيلات ومرافقة من قوات الاحتلال.

كما اعتقلت قوات الاحتلال الشاب علي صبري أبو دياب من بلدة سلوان أثناء تواجده في التلة الفرنسية وسط القدس، واعتقلت شابا من منطقة باب العامود لم تعرف هويته.

وداهمت قوات الاحتلال فجر اليوم عدة مناطق في الضفة والقدس، سلمت خلالها أسيرا محررا استدعاء لمقابلة مخابراتها، وأعلنت عن إصابة مستوطنين في استهداف حافلتهم رشقا بالحجارة من جانب شبان فلسطينيين في بلدة حزما.

وأوضحت المصادر أن مدينة جنين شهدت اقتحاما لقوات الاحتلال تخلله مواجهات على الشارع الواصل بين مدينتي جنين و نابلس ، قرب دوار قرية عنزة، وعلى مدخل قرية صانور أصيب خلالها عدد من الشبان بحالات اختناق جراء إطلاق قوات الاحتلال القنابل الغازية بكثافة.

المصدر : وكالة سوا - عرب 48

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد