فصائل فلسطينية تعقب على تطورات الوضع الصحي للأسير هشام أبو هواش

الأسير هشام أبو هواش

أصدرت فصائل فلسطينية، مساء اليوم السبت، بيانات صحفية منفصلة بشأن تطورات وضع الأسير الفلسطيني هشام أبو هواش والمضرب عن الطعام منذ 138 يوماً على التوالي في سجون الاحتلال الإسرائيلي.

وفيما يلي نصوص البيانات كما وصلت "سوا":

حركة حماس :

بسم الله الرحمن الرحيم

تصريح صحفي

تتابع حركة حماس عن كثب التداعيات الخطيرة على حياة الأسير المضرب عن الطعام منذ 139 يوماً هشام أبو هواش، حيث إنّ الاحتلال الصهيوني يستمر في تجاهل معاناته على الرغم من دخوله مرحلة الخطر الشديد، وهو ما يدلّل مجدداً على فاشيته في التعامل مع الأسرى، وتحديداً المضربين عن الطعام، ويؤكد نواياه العدوانية المبيتة بممارسة الإعدام البطيء ضد الأسير أبو هواش.

إننا في حركة حماس، وإذ نحذّر الاحتلال الصهيوني من الاستمرار في غيّه وغطرسته في تجاهل معاناة أسرانا البواسل، لنحمّله المسؤولية الكاملة عن حياة الأسير أبو هواش، وندعو كل المؤسسات الحقوقية والإنسانية إلى الخروج عن صمتها، والقيام بواجبها، وتحمل مسؤولياتها تجاه ما يتعرض له الأسرى، وخاصة المضربين عن الطعام، والعمل على إنقاذ حياتهم.

كما ندعو أبناء شعبنا الفلسطيني إلى الالتحام مع قضية الأسرى، وتشكيل أوسع حالة تضامن وإسناد مع الأسير أبو هواش.

د. عبد اللطيف القانوع
الناطق باسم حركة المقاومة الإسلامية (حماس)

السبت: 1 كانون الثاني/يناير 2022م
28 جمادى الأولى 1443هـ

الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين:

تصريح صحفي صادر عن الرفيق علام الكعبي عضو اللجنة المركزية العامة للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين

ليكن العام الجديد عام الانتصار للاسرى الابطال، والمماطلة بقضية الاسير ابو هواش هي اشعال لفتيل الانفجار

ما يجري من الاحتلال بحق الاسير هشام ابو هواش هو قرار بالتصفية والاغتيال المباشر.

الاحتلال يحاول كسر العزيمة الفلسطينية المنتصرة دوماً في معارك الارادة والتحدي، لذلك يعمد الى المماطلة في انهاء قضية الاسير ابو هواش

واهم الاحتلال ان ظن ان جريمته بحق الاسير ابو هواش يمكن ان تمر بدون فعل مقاوم يتعدى كل المعادلات.

لن ينتظر شعبنا ولا مقاومته استشهاد الاسير ابو هواش حتى يتحرك، بل ان كل دقيقة تمر ويماطل بها الاحتلال في انهاء اعتقال الاسير ابو هواش هي بمثابة حرق للوقت اللازم لاشعال فتيل الانفجار بوجه المحتل.

نحيي كل السواعد المقاومة الثائرة التي تستهدف قوات الاحتلال ونقاطه العسكرية في الضفة المحتلة وندعو الى تصعيد المواجهة.

ندعو كل ابناء شعبنا الى الخروج للساحات ونقاط المواجهة والاشتباك وتشكيل اوسع جبهة استاذ للاسير البطل هشام ابو هواش.

ليكن العام الجديد هو عام الانتصار للاسرى الابطال وقضيتهم العادلة ولتتصدر قضية الاسرى الاولوية بكل الميادين والساحات.

السبت ١-١-٢٠٢٢م

الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين:

«الديمقراطية»: الاحتلال يتحمل المسؤولية الكاملة عن حياة الأسير أبو هواش

أوضح ممثل الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين في لجنة الأسرى للقوى الوطنية والإسلامية الرفيق إبراهيم منصور، أن الأسير هشام أبو هواش، الذي يخوض اضراباً مفتوحاً عن الطعام لليوم الـ138 على التوالي، يواجه أوضاعاً صحية صعبة، واحتمال استشهاده واردة في أية لحظة.

وشدد منصور وهو عضو القيادة المركزية للجبهة الديمقراطية في تصريح صحفي أن قرار الاحتلال تجميد الاعتقال الإداري للأسير هشام أبو هواش وليس إنهائه، هو التفاف على نداء المؤسسات الدولية والوسطاء الذين دعوا دولة الاحتلال لإنهاء اعتقاله الإداري والإفراج الفوري عنه نظراً لخطورة وضعه الصحي. محملاً الاحتلال الإسرائيلي المسؤولية الكاملة عن حياة الأسير أبو هواش.

وطالب منصور المؤسسات الدولية بتحمل مسؤولياتهما الإنسانية والقانونية والتدخل السريع والعاجل لإنقاذ حياة الأسير أبو هواش وإنهاء معاناته وتوفير الحماية الدولية لشعبنا وأسرانا.

وأضاف منصور إن «الأسرى الإداريين اتفقوا على سلسلة من الخطوات النضالية بشكل جماعي لمواجهة سياسة الاعتقال الإداري وفضحها أمام الرأي العام الدولي».

وختم القيادي في الجبهة الديمقراطية تصريحه داعياً الجهات الرسمية الفلسطينية وخاصة وزارة الخارجية الفلسطينية لحمل ملف الاعتقال الإداري لكافة الجهات الدولية وتحديداً مجلس الأمن الدولي والجمعية العامة للأمم المتحدة ومجلس حقوق الإنسان وفضح جرائم الاحتلال بحق أسرانا وأسيراتنا في سجون الاحتلال الإسرائيلي ■

الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين

المكتب الصحفي/ قطاع غزة

الإتحاد الديمقراطي الفلسطيني "فدا":

فدا: الإحتلال الإسرائيلي يتحمل المسؤولية المباشرة عن حياة الأسير هشام أبو هواش

(يواجه احتمالية الوفاة المفاجئة)

غزة: أكّد الإتحاد الديمقراطي الفلسطيني فدا مساء اليوم واستنادًا على تقرير طبي صادر عن أطباء لحقوق الإنسان، أن المعتقل هشام أبو هواش المضرب عن الطعام منذ 138، يواجه احتمالية الوفاة المفاجئة، وأنّه في حالة حرجة للغاية.

وبيّن فدا أن الأطباء أرفقوا ملاحظات أساسية ومهمة في التقرير تتمثل، برفض الطاقم الطبي في المستشفى بتزويدهم بمعلومات عن الوضع الصحي لهشام، إضافة إلى عدم قدرة الأطباء الذين قاموا بزيارته ، باستيعاب تصرف الأطباء في المستشفيات السابقة بموافقتهم بإعادته إلى السجن ، رغم إقرار التقارير بخطورة وضعه الصحي ، وأبدوا نوع من الاستغراب والدهشة ، علاوة على الإشارة إلى البديهيات الطبية العالمية والمحلية أن المعتقل الذي يتجاوز إضرابه اكثر من ثلاث شهور، عمليا هو بحالة مواجهة للموت الفجائي ، ويجب أن يبقى في المستشفى.

علماً بأن كافة المؤسسات والأحزاب السياسية وكذلك حزب فدا قد وجه نداءه مجددًا لكافة جهات الاختصاص ولكافة المستويات بالتدخل بشكلٍ حاسم وجدي لإنقاذ حياته قبل فوات الآوان ، مشددًا على أنّ المعركة التي يخوضها أبو هواش هي معركة من أجل كل فلسطينيّ حر واجه ويواجه سياسة الاعتقال الإداريّ.

يُشار إلى أنّ المعتقل ابو هواش البالغ من العمر (40 عامًا) من دورا/ الخليل، وهو معتقل إداريّا في الـ27 من شهر أكتوبر/ تشرين الأول عام 2020. وهو متزوج وأب لخمسة أطفال.

انتهى

الإتحاد الديمقراطي الفلسطيني

فدا

لجان المقاومة في فلسطين:

تصريح صحفي صادر عن مدير المكتب الاعلامي  للجان المقاومة في فلسطين" محمد البريم "أبو مجاهد" .

 أبو مجاهد : الموت البطيء للأسير هشام أبو هواش هو استهتار واستخفاف بحياته  والعدو الصهيوني يتحمل المسؤولية الكاملة عن حياته واي مكروه او سوء يصيب الاسير هشام ابوهواش سيكون صاعق لتفجير الاوضاع كلها .

ابو مجاهد :  تعنت العدو في الإفراج عن الاسير هشام ابو هواش هو بمثابة قرار إعدام وقتل للاسير سيتحمل العدو الصهيوني نتائجه.

أبو مجاهد: المقاومةأوصلت رسالتها لكل الأطراف أن المساس بحياة الأسير هشام أبو هواش سيكون بمقابلها رد من قبل المقاومةالفلسطينية.

أبو مجاهد: نطالب المؤسسات الحقوقية بأداء دور أكبر للإفراج عن الأسير أبو هواش قبل فوات الأوان .

مدير المكتب الإعلامي للجان المقاومة في فلسطين .
السبت 1 يناير كانون الثاني 2022 الموافق 28 جمادي الآخرة لعام 1443 هجرية

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد