غير المطعمين

الامارات تقرر منع مواطنيها من السفر وتستثنى 3 حالات فقط

الامارات تقرر منع مواطنيها من السفر وتستثنى 3 حالات فقط

قررت دائرة الطواري والأزمات في دولة الامارات العربية المتحدة مع وزارة الخارجية والتعاون الدولي منع مواطني الامارات غير المطعمين بلقاح كورونا من السفر فيما استثنت 3 حالات فقط.

وقالت وزارة الخارجية والتعاون الدولي في الامارات إنه تقرر منع سفر مواطني الامارات غير المطعمين بلقاح كورونا اعتبارا من العاشر من يناير الجاري 2022.

واشترطت الامارات سفر مواطنيها بالحصول على الجرعة الداعمة للمطعمين للسماح لهم بالسفر ، فيما تم استثناء الفئات المستثناة طبيا من أخذ اللقاح بالإضافة الى الحالات الإنسانية وحالات العلاج.

وقالت وكالة أنباء الإمارات إنه "تماشيا مع رؤية الدولة في مرحلة التعافي من جائحة كوفيد-19 وتعزيز الجهود الوطنية لدى كافة القطاعات، في ظل الوضع الوبائي عالمياً وارتفاع معدل الإصابات الحالي، وبهدف الحفاظ على صحة وسلامة مواطني دولة الامارات، أعلنت وزارة الخارجية والتعاون الدولي بالتنسيق مع الهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث عن منع السفر لجميع مواطني دولة الإمارات العربية المتحدة غير المطعمين بلقاح كوفيد-19، اعتبارا من 10 يناير الجاري".

وأكدت وزارة الخارجية والتعاون الدولي على أهمية اتباع الإجراءات الوقائية والاحترازية لجميع المسافرين، والتحري من الوضع الوبائي في وجهات السفر، والتواصل مع البعثات الدبلوماسية في البلد في حال الاشتباه بالإصابة.

وتأتي إجراءات دولة الامارات حول منع مواطنيها غير المطعمين من السفر بعد ارتفاع معدل الإصابات وظهور متحور اميكرون في مختلف دول العالم.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد