حقيقة بيع أسهم الأمير سلطان بن محمد بن سعود الكبير في شركة المراعي السعودية

شركة المراعي السعودية

انتشرت أنباء على مواقع التواصل الاجتماعي خلال الساعات القليلة الماضية تتحدث عن قيام الأمير سلطان بن محمد بن سعود الكبير ببيع أسهمه في شركة المراعي السعودية والتي تعد من أكبر الشركات في المملكة.

حقيقة بيع أسهم الأمير سلطان بن محمد بن سعود الكبير في شركة المراعي السعودية ، حيث تقصى فريق التحرير في سوا هذه الأنباء المتداولة بشكل كبير على مواقع التواصل الاجتماعي في المملكة وبعض دول الخليج.

وأصدر رئيس مجلس إدارة شركة سلطان القابضة الأمير نايف بن سلطان بن محمد بن سعود الكبير بيانا صحفيا تحدث فيه عن أنباء بيع الأسهم من شركة المراعي السعودية.

وقال الأمير سلطان بن محمد بن سعود الكبير إن الانباء التي تتحدث عن بيع 43.5 مليون سهم في شركة المراعي المدرجة في السوق المالية السعودية تداول غير صحيحة.

وأضاف في بيان صحفي :" عدم صحة ما يجري تداوله على وسائل التواصل الاجتماعي من إشاعات تزعم على وجه غير صحيح، أن الأمير سلطان بن محمد بن سعود الكبير قد باع عدد 43.5 مليون سهم في شركة المراعي".

وتابع :" الأمير سلطان بن محمد قام "بتأسيس شركة سلطان القابضة (شركة شخص واحد ذات مسؤولية محدودة) مسجلة بالسجل التجاري بمدينة الرياض برقم (1010637076) في 12/10/1441هـ بهدف تحويل جميع الاستثمارات المسجلة باسمه شخصياً بكافة أنواعها - بما في ذلك الحصص والأسهم في الشركات - إلى شركة سلطان القابضة التي يمتلكها بالكامل".

كما نفى البيان أي صلة للأمير سلطان بأي من المعرفات والحسابات التي قامت بنشر الشائعات حول هذا الأمر.

وأشار البيان إلى "صدور موافقة هيئة السوق المالية على نقل الأسهم الخاصة بالأمير سلطان من محفظته إلى المحفظة المسجلة باسم شركة سلطان القابضة دون تنفيذ صفقة، مما يؤكد عدم صحة ما يتم تداوله من أخبار، وأنها لا تتجاوز كونها إشاعات".

وكانت أنباء ترددت على مواقع التواصل الاجتماعي في السعودية خلال الساعات القليلة الماضية ومع بداية الأول من يناير للعام الجديد 2022 تفيد بقيام الأمير سلطان بن محمد بن سعود الكبير ببيع أسهمه في شركة المراعي ، الأمر الذي أثار حالة من الجدل الكبير على تلك المنصات.

وتعتبر شركة المراعي في السعودية من أكبر واضخم الشركات التجارية في المملكة ، حيث تعتبر أسهمها في البورصة السعودية وتداول من أهم الأسهم.

المصدر : وكالة سوا - العربية

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد