فصائل فلسطينية تعقب على استشهاد شاب برصاص الاحتلال في سلفيت

الفصائل الفلسطينية

عقبت فصائل فلسطينية، مساء اليوم الجمعة، في بيانات منفصلة على استشهاد الشاب أمير عاطف خضر ريان "36 عامآ" برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي في سلفيت.

وفيما يلي نصوص البيانات كما وصلت "سوا":

حركة حماس :

بيان نعي صادر عن حركة المقاومة الإسلامية (حماس):

تنعى حركة المقاومة الإسلامية (حماس) شهيدها البطل المجاهد أمير عاطف ريان من قراوة بني حسان، الذي ارتقى إثر تنفيذه عملية طعن بطولية اليوم الجمعة، مقبلا غير مدبر.

إن هذه العمليات إنما هي رد طبيعي على جرائم العدو ومستوطنيه.

فألف تحية لروح الشهيد البطل ولكل أبطال عمليات الطعن والدهس وأبطال المقاومة الذين يشتبكون كل ليلة مع العدو ومستوطنيه، وندعو جماهير شعبنا إلى مزيد من التصدي لجيش الاحتلال وقطعان مستوطنيه.

وستبقى قوافل الشهداء منارة تضيء لشعبنا الطريق نحو الحرية والاستقلال، وتطهير قدسنا وأقصانا ومقدساتنا من دنس الاحتلال ومستوطنيه الغاصبين.

إننا في حركة حماس نتقدم بالتعزية لذوي الشهيد وأهالي محافظة سلفيت التي بذلت التضحيات، وقدمت من أبنائها الشهداء والجرحى والأسرى في معركة تحرير فلسطين.

ونؤكّد أنَّ دماء الشهيد الشاب أمير عاطف ريّان، ودماء كلّ شهداء شعبنا لن تذهب هدراً، وستكون لعنة تطارد قادة العدو وجيشه الجبان، وستبقى هذه الدماء الطاهرة وقوداً لجماهير شعبنا، في كلّ شبر من أرض فلسطين، لمواصلة طريق المقاومة والصمود حتى تحقيق تطلعاته في التحرير والعودة.

الجهاد الإسلامي:

بسم الله الرحمن الرحيم

تصريح صحفي

المتحدث باسم حركة الجهاد الإسلامي عن الضفة الغربية أ. طارق عزالدين

استمرار سياسة الإعدامات على أيدي قوات الاحتلال جريمة حرب

لقد أقدمت قوات الاحتلال الصهيوني صباح اليوم وبدم بارد على إعدام الشاب أمير عاطف خضر ريان (36 عامآ) من بلدة قراوة بني حسان قضاء سلفيت شمال الضفة الغربية المحتلة، وهذه جريمة حرب يستوجب الرد عليها ومحاكمة الاحتلال على هذا الإرهاب المنظم.

إن تمادي الاحتلال في إجرامه وعدوانه المستمر بحق أبناء شعبنا العزل ممنهج وغير مسبوق، بقرار وغطاء من حكومة الاحتلال وقادة جشيه المجرم.

إننا وإذ ننعى الشهيد البطل أمير ريان، نؤكد على استمرارنا على نهج المقاومة والصمود، وأن كل محاولات الإرهاب والقتل والتنكيل لن تثني أحرار شعبنا عن القيام بواجبهم المقدس، وأن دماء الشهداء تزيدنا إصراراً على المضي قدماً حتى النصر والتحرير.

حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين – الضفة الغربية

27 جمادى الأولى 1443هـ - 31 ديسمبر 2021م

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد