صحيفة: هكذا أرادت المقاومة في غزة أن تختتم العام 2021

مناورات الركن الشديد 2 للمقتاومة في غزة

كشفت صحيفة "الأخبار" اللبنانية، اليوم الجمعة، عن جملة من الرسائل التي أرادت من خلالها المقاومة الفلسطينية في غزة أن تختتم العام الجاري 2021.

وأوضحت الصحيفة، أن "المقاومة الفلسطينية ومن خلال مناورتها الأخيرة "الركن الشديد 2" أرسلت جملة من الرسائل لتختتم بها العام الجاري أهمّها أن نهج خطف الجنود لتحرير الأسرى، ليس مطروحاً للنقاش أمام ضغط المتطلّبات الحياتية؛ وأن صفقة التبادل يجب أن تتمّ وفق القواعد التي وضعتها الفصائل، وهي "أسرى مقابل جنود"، وليس "جنوداً مقابل إعادة الإعمار أو التسهيلات".

وأشارت إلى أنه وإلى جانب ذلك أرادت المقاومة أن تُدشّن طابعاً جديداً في العمل العسكري، عنوانه الشراكة الكاملة، ليس في مواجهة التهديد الإسرائيلي فقط، إنّما في تَحمّل تبعات العمل المبادر.

وأضافت الصحيفة أن القرار الآن لدى المقاومة هو "وضع تحرير الأسرى إلى جانب الخطوط الوطنية الحمراء، على رأس الأولويات، وهنا، لا بدّ من أن يكون الفعل العسكري جامعاً، لأن المجموع بكلّه سيتحمّل تبعات الردّ الإسرائيلي".

وتحدثت الصحيفة عن كواليس الساعات التي سبقت إجراء المناورة، قائلةً إن "الاحتلال أراد أن يدفع المقاومة إلى إلغاء التدريب، لكنّ قراراً اتّخذته أعلى المستويات العسكرية في الفصائل، أفضى إلى إتمامها؛ إذ إن ثمّة قواعد اشتباك قائمة، لا يمكن للعدو تجاوزها في لحظة طَيْش".

المصدر : وكالة سوا - الأخبار اللبنانية

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد