جنين: الإحتفال بتوقيع اتفاقية تنفيذ مشروع تعبيد شوارع في يعبد

جنين / سوا / احتفلت بلدية يعبد، اليوم الاثنين، بتوقيع اتفاقية تنفيذ مشروع تعبيد شوارع في البلدة، وخربة المكحل المحاطة بمستوطنة "حورميش" جنوب غرب جنين بقيمة مليون شيقل، وممول من الخزينة العامة في وزارة الحكم المحلي.


وأعلن مدير عام الرقابة في وزارة الحكم المحلي محيي العارضة، عن تقديم دعم إضافي لبلدية يعبد بقيمة مليون شيقل لتعبيد طرق داخلية، و350 ألف دولار أيضا من البنك الإسلامي للتنمية بسبب نشاطها وعطائها المستمر الذي يظهر على أرض الواقع من خلال إقامة هذا المشروع الذي من شأنه أن يساهم في بناء مؤسسات الدولة.


وأضاف أنه تم تخصيص هذا الدعم من الوزارة من أجل التأكيد على أهمية تعزيز الوضع المجتمعي وتعزيز صمود المواطن في أرضه من خلال تقديم كافة أنواع الخدمات، خاصة في مجال تطوير البنية التحتية والاقتصادية والاجتماعية والصحية.


وشدد العارضة على أن بلدة يعبد تحظى باهتمام من قبل الحكومة لخصوصيتها ومعاناتها جراء سياسة الاحتلال وعدوانه المستمر عليها بكافة الأشكال، ولأنها ملتزمة بدفع كافة المستحقات المترتبة عليها، إضافة الى وجود الاكتفاء الذاتي في صندوقها.


بدوره، قال رئيس بلدية يعبد سامر أبو بكر: "نحتفل معكم من خلال توقيع اتفاقية تعبيد شوارع في البلدة وخربة المكحل والتي يعاني سكانها باستمرار من سياسة التضييق والخناق من قبل مستوطني مستوطنة حرميش والتي لا تبعد أمتارا بهدف ترحيلهم واقتلاعهم من أرضهم، إضافة الى تعبيد الشوارع لطالبات المدرسة الابتدائية الذي يعتبر مشروعا حيويا اقتصاديا وتجاريا واجتماعيا، وأول مشروع بدعم فلسطيني بديلا عن الدول المانحة".


ودعا إلى تقديم الدعم، من أجل بناء ملعب بلدي متطور يلبي احتياجات الشباب، ومستشفى يخدم أهالي البلدة والقرى المحيطة، خاصة أنهم يفتقرون إلى مثل هذا المبنى الصحي، مشيرا إلى أن البلدة تحتاج الى رزمة من المشاريع، وتعاني باستمرار من سياسة الاحتلال والمتمثلة بحملات المداهمات المستمرة والاعتقالات وسياسة مصادرة الأراضي، بهدف توسيع المستوطنات المقامات فوق أراضي البلدة، وجدار الضم .


وأوضح أبو بكر أن البلدية بصدد تنفيذ عدة مشاريع في البلدة منها مشروع مقدم من البنك الإسلامي في مجال البنية التحتية، ومشروع توصيل خط كهرباء متوسط للمناطق المهمشة والتي لا تصلها الكهرباء والمحاذية للمستوطنات وجدار الضم، ومواصلة تنفيذ المشروع البلدي الرياضي من خلال الملعب الرياضي بمواصفات دولية، ومشروع إنارة في قرية مريحة وخطوط كهرباء بتمويل ذاتي بقيمة 3 مليون شيقل، ومشروع الطاقة الشمسية بتمويل من مؤسسة الرؤيا العالمية، ومشروع خطوط ناقلة للضغط المتوسط بدعم فلسطيني من قبل هيئة كهرباء يعبد.


وفي نهاية الحفل، تم توقيع اتفاقية للبدء بتنفيذ المشروع من قبل الوزارة والبلدية وشركة عزام، على أن تلتزم الشركة بتنفيذ المشروع بدقة وبمواصفات حديثة ومتطورة.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد