البحرين: مضاعفات أوميكرون ليست بدرجة المتحورات الأخرى بين هذه الفئات

أوميكرون

قالت استشارية الأمراض المعدية والأمراض الباطنية بمجمع السلمانية الطبي، عضو الفريق البحريني الطبي للتصدي لفيروس كورونا د. جميلة السلمان، إن الفريق الوطني الطبي للتصدي لفيروس كورونا كوفيد-19 يتابع بشكل مكثف على المستوى العالمي والوطني التطورات بشأن الفيروس خاصة في ظل ظهور المتحور الجديد أوميكرون.

وأضافت السلمان في تصريحات نقلتها وكالة أنباء البحرين الرسمية "بنا"، أنه عند مقارنة المتحور الجديد بالمتحورات الأخرى نجد أن الحالات القائمة التي تطلب وضعها الصحي تلقي العلاج في العناية المركزة داخل مستشفيات المملكة البحرينية بذروة المتحور دلتا وصلت إلى 385 حالة بينما مع ظهور المتحور أوميكرون نجد أنه لا توجد أي حالة يتطلب وضعها الصحي تلقي العلاج في العناية المركزة.

واعتبرت استشارية الأمراض المعدية، أن هذا يؤكد أن المتحور الجديد وإن كان سريع الانتشار إلا أن مضاعفاته ليست بدرجة المتحورات الأخرى، منبهةً إلى أنها أقل خاصة بين الحاصلين على كامل جرعات التطعيم المضاد لفيروس كورونا والجرعات المنشطة منه.

وشددت على أهمية تلقي الجرعة المنشطة من أجل رفع الاستجابة المناعية للجسم، داعيةً الجميع إلى الإقبال على التطعيم والجرعة المنشطة منه والاستمرار بذات الزخم في الالتزام بالإجراءات الاحترازية حيث أن ذلك كله يشكل على الدوام الفارق في نجاح الجهود للتصدي لفيروس كورونا.

المصدر : وكالة أنباء البحرين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد