دعاء رأس السنة الجديدة 2022 - دعاء دخول السنة الجديدة

دعاء - توضحية

نشر عدد من المراكز الدينية، مساء اليوم الخميس 30 ديسمبر 2021، دعاء رأس السنة الجديدة 2022، مع اقتراب بدء السنة الجديد في العالم، حيث تصدر البحث عن دعاء رأس السنة الجديدة محركات البحث الشهيرة ومنصات التواصل الاجتماعي خلال الساعات القليلة الماضية.

وتنشر لكم وكالة سوا الاخبارية من خلال المقال التالي كافة أدعية رأس السنة الجديدة 2022، لجميع متابعيها في فلسطين والكويت والسعودية ولبنان وسوريا، حيث يعتبر الدعاء من أفضل الأعمال الصالحة التي يلجأ إليها المسلمون بغية نيل الثواب والتقرب من الله سبحانه وتعالي.

وتصادف يوم السبت المقبل 1 يناير 2021، بداية راس السنة الميلادية، وتعتبر رأس السنة الهجرية إجازة رسمية في عدد من البلدان الإسلامية، حيث تحتفل عدد من الدولة أبرزها الامارات العربية المتحدة في أول ايام راس السنة الميلادية من خلال إضاءة برج خليفة، حيث تستعد العالم لاستقبال سنة 2022، في ظروف غير عادية، نظرا للظروف الصحية الناجمة عن وباء كورونا ، لا سيما في ظل موجة تفشي متحور "أميكرون" ذي القدرة السريعة على الانتشار، فيما تتحدث بعض التقارير عن كونه أقل فتكا بالمصابين.

دعاء في رأس السنة الهجرية بمناسبة دخول العام الهجري الجديد: "اللهم ما عملنا من عمل في هذه السنة مما نهيتنا عنه فلم نتب منه ولم ترضه؛ ونسيناه ولم تنسه؛ وحلمت علينا مع قدرتك على عقوبتنا؛ ودعوتنا إلى التوبة بعد جرأتنا على معصيتك ؛ فإنا نستغفرك فاغفر لنا . وما عملنا فيها من عمل ترضاه ووعدتنا عليه الثواب والغفران فنسألك اللهم يا كريم ياذا الجلال والإكرام أن تتقبله منا ولا تقطع رجائنا منك يا كريم . وصلِّ الله على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه وسلم".

دعاء رأس السنة الجديدة 2022 :"اللهم أختم عام 2021 برضوانك والعتق من نيرانك واجعل مآلنا إلى جناتك، نسألك يا الله أن يكون أول العام الجديد صلاحًا وأوسطه فلاحًا وآخره نجاحًا”.

دعاء رأس السنة الجديدة 2022 :" نسألك يا الله يا رحمن ألا تحرمنا خير ما عندك، نسألك من الخير كله عاجلة وآجله ما عملنا منه ومالم نعمل واجعلنا من السعداء وارزقنا الفوز يوم القضاء ومرافقة إمام الأنبياء ونسألك النصر على الأعداء ونسألك عيشة هنيئة يا أكرم الأكرمين، اعفنا بفضلك عما سواك، وباعد بيننا وبين الحرام”.

دعاء رأس السنة الجديدة 2022 :"اللهُم إنا نستودعك سنة… [مضت من عمرنا]… بأن تغفرها لنا، و ترحمنا و تعفو عنا وأن تُبارك لنا في أيامنا القادِمة، و تصلح أنفسنا و تُيسر أمرنا" .

دعاء رأس السنة الجديدة :"اللهم في هذا العام لا تدع لنا أمراً إلا يسرته ولا حلماً إلا حققته، ولا أمنية إلا أسعدتنا بالعيش في جمال واقعها، ولا دعاء إلا أثلجت صدورنا بقبوله" .

دعاء رأس السنة الجديدة 2022 :"ربي اجعل هذا العام مغفرةً لكل مذنب وهداية لكل عاصٍ وشفاء لكل مريض ورحمة لكل ميت واستجابة لكل دعاء فأنت على كل شيء قدير".

دعاء رأس السنة الجديدة 2022 :"اللهُم اجعله عاماً لا يضيق لنا فيه صدر، ولا يخيب لنا فيه أمر، ولا يرد لنا فيه دُعاء، واحفظ لنا من نحب، وبشرنا بما يسر، وحقق لنا ما نتمنى .. يا رب العالمين" .

دعاء رأس السنة الجديدة :"اللهم إني أسألك خير هذه السنة المقبلة يمنها ويسرها، وأمنها وسلامتها، ونورها وبركاتها وأعوذ بك من شرورها وصدودها وعسرها وخوفها وهلاكها، وأرغب إليك أن تحفظ علي فيها ديني الذي هو عصمة أمري ودنياي التي فيها معاشي، وتوفقني فيها إلى ما يرضيك عني في معادي، يا أكرم الأكرمين، يا أرحم الراحمين، وصلى الله على سيدنا وحبيبنا محمد وعلى آله وصحبه وسلم".

دعاء رأس السنة الجديدة 2022 :"اللهم إنا نسألك خير هذه السنة ونعوذ بك من شرها ونستكفيك فواتها وشغلها، فارزقنا العصمة فيها من الشيطان الرجيم".

دعاء رأس السنة الجديدة:" اللهم إنى أعلم قدرتك على عقوبتي وأعلم دعوتك لى إلى التوبة من بعد جرأتى على معصيتك فتقبل توبتي، وأسألك اللهم يا كريم يا تواب يا ذا الجلال والإكرام ان تتقبل منى ولا تقطع رجائي منك".

دعاء رأس السنة الجديدة :"اللهم إنك عفو تحب العفو فاعفو عنى وأستغفرك اللهم فأغفر لى ما فعلته فى هذه السنة مما نهيتني عنه ولم ترضه".

وحرصت دول كثيرة في العالم على تشديد القيود، في مسعى لكبح انتشار فيروس كورونا، وهو ما أربك احتفالات رأس السنة، للعام الثاني على التوالي.

أما الدول التي تفادت الإغلاق حرصا على الاقتصاد، فلم تطلق الحبل على الغارب، وفرضت إجراءات تحد من الطاقة الاستيعابية في أماكن إقامة الحفلات.

وقدم كبير مستشاري الأمراض المعدية في الولايات المتحدة، أنتوني فاوتشي، نصائحه بشأن الاحتفال برأس السنة، في ظروف آمنة لا تنذر بتفاقم الوباء.

وبحسب فاوتشي، ليست ثمة مشكلة في إقامة احتفالات مصغرة في المنازل بمناسبة رأس السنة، بين أشخاص حصلوا على جرعتي اللقاح والجرعة الثالثة.

ونصح فاوتشي بتفادي الاحتفال برأس السنة وسط التجمعات الكبيرة، بينما وصل عدد الإصابات اليومية بـ"كوفيد 19" في الولايات المتحدة إلى مستوى قياسي.

ونبه فاوتشي إلى مغبة الذهاب إلى حفلات يتراوح فيها عدد الحضور بين 40 و50، وسط صفارات وتهان وتبادل للقبل، قائلا إن الأجدر هو عدم القيام بهذا الأمر في السنة الحالية.

وأقر الخبير الأميركي بعدم وجود "درجة صفر" من المخاطر، لكن احتمال الإصابة بالفيروس يكون أضعف، عندما يقام الاحتفال داخل البيت بين عدد محدود من الأقارب أو الأصدقاء.

وتأتي هذه التحذيرات فيما سجلت الولايات المتحدة عددا قياسيا جديدا من إصابات كورونا التي وصلت إلى 441 ألفا، يوم الاثنين، بحسب المراكز الأميركية لمراقبة الأمراض والوقاية منها.

ويعد هذا الرقم مرتفعا للغاية، مقارنة بالعدد القياسي السابق الذي تم تسجيله في يناير الماضي، وكان في حدود 300 إصابة جديدة بفيروس كورونا.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد