نتائج المنحة المجانية الخاصة بالمجموعة الطبية 2022 2021 في العراق

وزارة التربية العراقية

نشرت وزارة التربية والتعليم العراقية، مساء اليوم الاربعاء 29 ديسمبر 2021، نتائج المنحة المجانية الخاصة بالمجموعة الطبية 2021، لجميع الطلاب في كافة المحافظات العراقية، مع اقتراب بداية الفصل الدراسي في العراق.

وذكرت الوزارة في بيان رصدته سوا، انها قبلت حوالي ألفين وسبعمئة طالب ضمن المنحة المجانية الخاص بالمجموعة الطبية (طب، طب أسنان، الصيدلة) في الجامعات والكليات الأهلية للعام الدراسي 2022/2021.

وقالت التعليم، إن "بوابة دائرة التعليم الجامعي الأهلي أظهرت قبول (٢٧٠٠) طالب جرى تدقيق ملفاتهم في الجامعات والكليات الأهلية وتوزعوا على سبع وأربعين جامعة وكلية".

نتائج المنحة المجانية الخاصة بالمجموعة الطبية 2022 2021 في العراق إضغط هنــــــــــــا

وطالبت الوزارة الطلاب المقبولين، التوجه الى الجامعات والكليات الأهلية مستصحبين معهم رمز التسجيل (CODE) مع وثائقهم الرسمية لإتمام عملية التسجيل والمباشرة غدا الخميس الموافق 2021/12/30.

وقالت وفق البيان المنشور عبر موقعها الالكتروني أن يقل مجموع الطلاب المتقدمين المتقدم الى كليات (طب الأسنان /الصيدلة) عن مجموع (540) أي بمعدل (90%) والمتقدم الى كلية الطب العام في جامعة العميد أو جامعة وارث الأنبياء عن (558) أي بمعدل (93%) وأن يكون الطالب من خريجي الدراسة الاعدادية للسنة الدراسية 2019-2020 حصراً".

وأشارت الى أن سيتم نشر الاسماء عبر البوابة الالكترونية لدائرة التعليم الجامعي الاهلي مدرجة ضمن قائمة بأسماء الطلبة المتقدمين للمنحة المجانية، مطالبا بعد مراجعة الوزارة لأنها قامت بإنجاز كل ذلك ولا مجال للمراجعة.

وبينت أن في حالة عدم تواجد اسم معين فذلك يعني عدم شموله بالمنحة المجانية، كما في حالة كون حالة الاستمارة ( مقبول اصيل باعادة ترشيح ) فذلك يعني ان الطالب مشمول بالمنحة المجانيه ولم يحصل على مقعد ضمن اختياراته.

وأضافت أن الطلبة ذوي الحالة ( مقبول اصيل باعادة ترشيح ) تم اجراء مفاضلة اخرى على المقاعد المتبقية.

في ذات السياق، اكد وزير التربية رئيس صندوق التربية المركزي الاستاذ علي حميد الدليمي ، خلال ترؤسه جلسة ادارة الصندوق اليوم على أهمية متابعة القضايا والمواضيع الخاصة بشريحة التربويين التي يتم رفعها من مختلف مديريات التربية ، مؤكداً ان صندوق التربية سيبقى سنداً لهم لتحقيق مبدأ التكافل الاجتماعي لكافة العاملين في وزارة التربية .

وذكر البيان الصادر عن المكتب الإعلامي ، ان اعضاء الصندوق صوتوا خلال جلسة اليوم الأربعاء ، على دعم اكثر من 852 حالة انسانية وصحية قدمت من مختلف المديريات العامة للتربية ، إذ تضمنت الموافقات منح مساعدة مالية لـ112 حالة وفاة و 45 حالة اصابة بالسرطان ، فضلاً عن المصادقة لـ674 حالة للعمليات الجراحية و 3 حالات زواج ، و 10 حالات صحية طارئة فضلاً عن صرف مبالغ لـ5 حالات للحريق و 3 حالات تفوق وابداع .

وفي ختام الاجتماع تعهد وزير التربية لجميع الهيئات التربوية بالمضي قُدما من اجل زيادة واردات الصندوق والعمل على شمول فئات اوسع بالدعم ، تثميناً لخدماتهم التي قدموها طوال مسيرتهم الوظيفية .

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد