مشاهدة مسلسل قيامة عثمان الحلقة 77 مترجمة باللغة العربية - المؤسس عثمان

قيامة عثمان - توضيحية

يذاع مسلسل قيامة عثمان الحلقة 77 السابعة والسبعون الجزء الثالث، عبر قناة ATV التركية، حيث تعرض في تمام الساعة 09:00 بتوقيت المملكة العربية السعودية والكويت ، والساعة 08:00 بتوقيت جهورية مصر العربية وتركيا.

في تفاصيل الحلقة الماضية، يعلم الوزير ألمشة أن جبال الألب كايي قد اختطفت وهو غاضب ويرمي eyh Edebalı في الزنزانة. بينما يحدد عثمان باي استراتيجيته لإنقاذ الشيخ إيدبالي ، فإنه يخطط لكسر تحالف الوزير ألمشاه وتيكفورلار ، مستهدفًا سوق إينيجول. كوسيس ، الذي انضم إلى عثمان بك للانتقام لموت ماري من نيكولا ، يحاول جذب روجاتوس إلى جانبه.

لمشاهدة مسلسل قيامة عثمان الحلقة 77 مترجمة باللغة العربية إضغط هنــــــــــا

ويذهب عثمان بك سرًا إلى Kayı Obası ويواجه شقيقه الأكبر Gündüz Bey بقسوة. يطلب من شقيقه أن يحاسب على جلوسه في منصب الإمارة في غيابه ، ثم يقف عثمان بك أمام الوزير ألمشاه ، الذي أعلن نفسه متمردًا ، ويضع سيفه في حلقه.

وتعرض الشيخ إيدبالي للهجوم من قبل تكفور كوسيس ، وعُلق عثمان بك في قلعة إنيغول وسقط بوران ألب في أيدي الوزير عليمشاه! عثمان باي ، الذي يستخدم كل مهاراته للخروج من هذا الموقف الصعب ، يضع استراتيجيته ضد الوزير اليمشاه ، الذي يجمع قوته مع Tekfurs.

وردًا على كلمات عثمان بك ، "هنا الرب لي والدولة لي" ؛ بينما وعد الوزير ألمشاه شقيقه جوندوز بك بإمارة لكسر سلطة عثمان بك ، قام أيضًا باعتقال عثمان بك.

وإصابة عثمان بك بجروح خطيرة ، إلا أنه تمكن من الهروب من رجال الوزير اليمشة والاحتماء في كهف. بينما يقاتل عثمان بك من أجل الحياة والموت في الكهف الذي لجأ إليه ، لا يريد Gündüz Bey أن يكون Kayı Obası مقطوع الرأس في غيابه.

ويعلن Boran Alp أيضًا ولاءه لـ Gündüz Bey. بينما كان مالهون خاتون يطلب من الوزير اليمشة أن يفسر الاتهامات الموجهة لعثمان بك ؛ يحاول Bala Hatun أيضًا بكل طريقة للعثور على عثمان بك. بينما جرح تيكفور نيكولا ماري ، التي أقسمها على الانتقام لما فعله بها ، تسلل تورغوت باي إلى قلعة إينيغول لإنقاذ ماري.

تدور أحداث المسلسل حول الغازي عثمان الأول مؤسس الدولة العثمانية، وعن قيام الدولة ونقلها من الفقر والضياع إلى القوة والصلابة من قبل عثمان وهو ثالث وأصغر أبناء أرطغرل، يخلف أباه بعد وفاته، ويسير على خطاه ليحقق انتصارات عظيمة، ويقوم بإنشاء الدولة العثمانية. ويعرض المسلسل أيضًا الصراعات بين الدولة العثمانية والمغول والتتار والصليبين والفرس والروم، والتحديات التي تواجه عثمان في سبيل تأسيس دولته وخاصة مع أبناء قبيلته، وخلافه مع عمه دوندار.

قامت شركة إنتاج بوزداغ في إطار التحضيرات لإنتاج مسلسل واقعي يحاكي فترة تأسيس الدولة العثمانية، بإنشاء بحيرة صناعية بمساحة 800 متر مربع بعمق 160 سم، وبناء مدينة، وأسواق وبيوت، وقلعة، و4 قبائل إضافة إلى "قبيلة قايى"، مع شراء خيول جديدة، وفريق عمل كبير يتكون من 40 ممثلًا أساسيًا وآلاف الكومبارس، و350 من فريق العمل، ودرب فريق العمل على التخييم في الغابات، كما نصبت أكثر من 100 خيمة جديدة ومئات البسط والسجاد اليدوي. استوردت من تركمانستان، وخيول، وماشية من الماعز وغيرها، استمرت التحضيرات للعمل لأكثر من عام.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد