شاهد: الجيش الإسرائيلي يغلق طرقا قرب حدود غزة

الجيش الإسرائيلي يغلق طرقا قرب حدود غزة

قالت صحيفة يديعوت احرنوت الإسرائيلية مساء اليوم الأربعاء إن قوات الجيش الإسرائيلي بدأت في إغلاق عدد من الطرق بالقرب من الحدود في غلاف غزة .

وأوضحت يديعوت أنه وبعد حادثة إصابة مستوطن برصاص قناص على حدود غزة ، شرع الجيش في اغلاق طرق قرب حدود غزة تخوفا من نيران القناصة أو النيران المضادة للدبابات.

وبينت ان قوات الجيش قامت بتسيير دوريات في غلاف غزة ورفعت مستوى اليقظة.

من جهتها نقلت القناة 13 الإسرائيلية عن مسؤول في فرقة غزة قوله :" لم نرد بعد على الحادث على حدود غزة، سيكتشف الجانب الآخر طبيعة وحجم رد الفعل، في الحقيقة هي أن نوع الرد لا يزال قيد المناقشة".

قالت وزارة الأمن الإسرائيلية في بيان لها، إن المصاب في عملية إطلاق النار، هو موظف مدني يعمل في شركة متعاقدة مع الوزارة، لصيانة الجدار الأمني، الفاصل بين إسرائيل وقطاع غزة.

وتابع البيان "أُصيب الموظف بجروح طفيفة في ساقه، وتلقى العلاج في الميدان، وسيتم نقله إلى مستشفى برزيلاي في عسقلان".

ونقل موقع واللا الإسرائيلي عن مصدر عسكري في فرقة غزة في الجيش الإسرائيلي، قوله: "ما هو معروف لنا حتى اللحظة أن الحديث يدور عن إطلاق من نيران قناصة مخطط ومعد له مسبقا، ولم يكن لدينا تحذيرات مسبقة عن نيران قناصة".

وأفادت صحيفة يديعوت أحرنوت أن الجيش الإسرائيلي أصدر أمرا بإخلاء الحقول الزراعية في المستوطنات المحاذية لقطاع غزة، حتى إشعار آخر، بسبب إطلاق النار".

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد