نجل الرئيس الباجي قايد السبسي يكشف سبب وفاة والده

الباجي قايد السبسي- الرئيس التونسي الراحل

كشف نجل الرئيس التونسي الراجل الباجي قايد السبسي عن سبب وفاة والده ، في مفاجئة مدوية أثارت الرأي العام التونسي خلال الساعات القليلة الماضية.

وبحسب ما أوردته قناة العربية فإن نجل الرئيس الراحل الباجي قايد السبسي أكد ان والده قتل تسميما ، فيما لم يؤكد ذلك من قبل أي جهات رسمية في تونس حتى اللحظة.

وسائل اعلام تونسية تحدثت مساء أمس الثلاثاء ان وزارة العدل فقررت فتح تحقيق في ظروف وفاة الباجي قايد السبسي بعد بث برنامج تلفزيوني تحدث عن مقتل الرئيس التونسي وان وفاته لم تؤكد طبيعية.

وقال موقع موزاييك إنه على إثر ما تم بثه في برنامج "الاختيار" حول وفاة السبسي، "تتحرك وزيرة العدل وتأذن بفتح بحث تحقيقي في ملابسات الوفاة".

وأشار إلى أن" الوزيرة ليلى جفال "أذنت طبقا لأحكام الفصل 23 من مجلة الإجراءات الجزائية للوكيل العام لدى محكمة الاستئناف بتونس بفتح بحث تحقيق في ملابسات واقعة وفاة رئيس الجمهورية الأسبق الباجي قايد السبسي وإجراء الأبحاث الجزائية اللازمة ضد كل من سيكشف عنه البحث".

وكان الشيخ محمد الهنتاتي، وهو شخصية إعلامية بارزة، قد قال في حديثه للبرنامج، يوم الأحد، إن السبسي "مات مقتولا في المستشفى والرئيس قيس سعيد يعلم ذلك"، متهما حركة النهضة بالوقوف وراء مقتله.

وقال: "أطالب وزارة الدفاع بكشف الحقيقة أمام الشعب التونسي".

عودة الحديث عن ظروف وفاة الرئيس التونسي الراحل الباجي قايد السبسي ، اثارت الرأي العام التونسي ، الذي طالب بضرورة كشف ملابسات وفاة الرئيس الراحل ونشر نتائج التحقيق على الملأ.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد