بلدية جباليا تعلن استعدادها لتوفير فرص عمل مؤقتة وبرامج تدريبية لذوي الإعاقة 

بلدية جباليا تعلن استعداداها لتوفير فرص عمل مؤقتة لذوي الإعاقة

قال رئيس بلدية جباليا مازن النجار، اليوم الثلاثاء، إن بلديته خصصت حصة مناسبة للأشخاص ذوي الإعاقة من كلا الجنسين لتوفير فرص عمل مؤقتة والمشاركة في البرامج التدريبية. 

وأضاف خلال اجتماع مع عدد من أعضاء ائتلاف الناشطين لتبني قضايا الإعاقة، في مكتبه أن بلديته تولي اهتمام كبير بواقع الاشخاص ذوي الإعاقة في المجتمع، وتقدم لهم كافة التسهيلات وفق وامكانات المتوفرة وبمقتضيات القوانين والتشريعات المحلية. 

وبشأن فرص العمل المؤقتة اوضح "النجار في سياق حديثه امام اعضاء الائتلاف ان البلدية تمنح اصحاب هذه الإعاقات فرص حقيقية من اجل توفير الدخل وكذلك تحرض على إشراكهم في برامجها التدريبية موضحاً أن الفرص المتوفرة خلال المرحلة الثانية في مجالي الهندسة واعمال السكرتاريا. 

وتحدث، حول جهود بلدية جباليا في إطار موائمة الأماكن والمرافق العامة بحسب حاجة الأشخاص ذوي الإعاقة، مشيراً إلى أنها بصدد تعبيد طرق ومداخل مؤسسات عامة بحسب احتياجات الأشخاص ذوي الإعاقة الحركية. 

من جانبه استعرض مصطفى عابد منسق ائتلاف الناشطين لتبني قضايا الاعاقة واقع الأشخاص ذوي الإعاقة في كافة محافظات غزة بشكل عام ومحافظة شمال غزة بشكل خاص، مشيراً على العقبات التي يواجهها الأشخاص ذوي الإعاقة في الطرق وعدم التزام البلديات بتهيئة مبانيه والطرق مع احتياج هذه الفئة. 

وطالب عابد باسم الائتلاف والاشخاص ذوي الإعاقة بلدية جباليا ببذل المزيد من الجهد من أجل تهيئة مداخل المدارس والمؤسسات العامة والطرق مع حاجة الأشخاص ذوي الإعاقة الحركية عقب ورود عدة شكاوى من الاشخاص ذوي الإعاقة بهذا الخصوص. 

وبحث الجانبان تحسين واقع الاشخاص ذوي الإعاقة وتعزيز التعاون والشراكة بين الائتلاف والبلدية بما يصب في مصلحة الاشخاص ذوي الإعاقة. 

يشار إلى أن بلدية جباليا عضو في ائتلاف النشاطين لتبني قضايا الإعاقة والذي يضم جميع بلديات محافظة شمال غزة، وممثلين عن بعض الوزارات، جامعات ومؤسسات اهلية ومجتمع مدني ونشطاء في مجال الإعلام والعمل الاجتماعي ووجهاء 

 

 
 

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد