جيش الاحتلال يكشف عن عملياته خلال 2021 على عدة جبهات

الجيش الإسرائيلي على حدود غزة

كشف جيش الاحتلال الإسرائيلي، مساء اليوم الثلاثاء، عن عملياته العلنية والسرية وبعض الأرقام عن معلومات سرية نفذها على عدة جبهات خلال عام 2021 بحسب بيان له نُشر بعدة لغات. 

 وقال جيش الاحتلال في بيانه إنه في جبهة غزة ، تم استكمال إقامة الحاجز الأمني الذكي على طول حدود القطاع بعد 3.5 سنوات، حيث يتضمن العائق قدرات متقدمة ومئات من الكاميرات والرادارات وأجهزة الاستشعار والانذار.  

وبين أنه في الفترة التي أعقبت "عملية حارس الأسوار" العدوان الأخير على غزة منذ (أكثر من ستة أشهر) أطلقت 5 قذائف صاروخية من قطاع غزة نحو مستوطنات الغلاف. 

ولفت إلى أن ذلك هو المؤشر الأدنى مقارنةً بعدد الصواريخ التي أطلقت من غزة بعد الحملات العسكرية الماضية. 

واعتبر أن هذه المؤشرات هي "نتاج واضح لتغيير سياسة إسرائيل منذ انتهاء العملية والقائمة على ردع الأعداء من جانب وتطوير السياسة المدنية من جانب آخر". 

وبشأن جبهة الضفة الغربية، لفت إلى أنه تم ضبط 397 قطعة سلاح وتم إغلاق 9 ورشات لتصنيع الأسلحة بالإضافة إلى مصادرة أموال مخصصة لتمويل نشاطات بقيمة 11,386,270 شيكل، كما زاد عدد المعتقلين وبلغ 2,288 وصفهم بـ "المخربين". 

وبين أنه طرأت زيادة في العمليات ضد الإسرائيليين في الضفة الغربية مقارنة بالعام 2020، حيث بلغت 100 عملية من بينها 29 عملية خلال عملية حارس الأسوار، العدوان على غزة"، أدت لمقتل اسرائيليين خلال العام بأكمله. 

وعلى جبهة لبنان، قال إنه تم إطلاق 31 صاروخًا وقذيفة من لبنان نحو المناطق الإسرائيلية في العام الأخير، مشيرًا إلى أنه تم الرد عليها بنحو 15 صاروخًا من الطائرات المقاتلة ونحو 200 قذيفة مدفعية. 

وأشار إلى احباط 9 محاولات للتسلل من الأراضي اللبنانية إلى الأراضي الإسرائيلية، بالإضافة إلى زيادة النشاطات لإحباط تهريب الأسلحة والمخدرات من لبنان نحو إسرائيل، حيث تم ضبط 120 كيلوغرام من المخدرات و75 مسدسًا. 

وعلى الجبهة السورية، قال الجيش إنه تم استهداف العشرات من الأهداف فيما يسمى "المعركة ما بين الحروب"، كما تم احباط محاولة واحدة للتسلل من الأراضي السورية نحو إسرائيل. 

يُذكر أن القوات الجوية التابعة لجيش الاحتلال الإسرائيلي نفذت أكثر من 1000 طلعة جوية بشكل عام على الجبهات المختلفة، في حين أن سلاح البحرية نفذ 100 عملية من بينها العشرات من العمليات الخاصة، بحسب بيان الجيش. 

المصدر : وكالة سوا - صحيفة القدس

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد