الخارجية : نتابع احتمالات وجود فلسطينيين على المركب الذي غرق في بحر إيجه

بحر ايجه

اكد السفير د.أحمد الديك المستشار السياسي لوزير الخارجية والمغتربين ان سفارتي دولة فلسطين لدى كل من تركيا واليونان  تتابعان على مدار الساعة مع السلطات المختصة في كلا البلدين حادثة غرق مركب قبل ثلاثة أيام في بحر إيجه.

 وأوضح أنه وفقا للمعلومات الأولية المتوفرة لدينا ان ما يزيد على 60شخصا كانوا على متن هذا المركب وهم يحاولون الوصول الى الدول الأوروبية بحثا عن حياة أفضل وعيشة كريمة، وتم انتشال 40 شخصا وهم احياء، وغرق 20 آخرين.

واضاف السفير الديك أن سفارتينا تتابعان تفاصيل هذه الحادثة المأساوية للتأكد من وجود أو عدم وجود مواطنين فلسطينيين على متن هذا القارب، وفي حال توفر اية معلومات دقيقة ونهائية سوف تعلن عنها الوزارة.

واكد السفير الديك مجددا أن فريق العمل المختص في الوزارة يتابع باهتمام كبير هذه القضية في اطار متابعاته اليومية واهتمامه بأوضاع جالياتنا وابناء شعبنا في الشتات للإطمئنان على صحتهم وسلامتهم وتقديم جميع الخدمات الممكنة للمواطن الفلسطيني أينما كان، مناشدا جميع ابناء شعبنا بإبداء اعلى درجات الحرص والحذر من الوقوع في مصائد المهربين ومراكبهم واساليب عملهم غير الشرعية المليئة بالمخاطر الجدية على حياتهم.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد