بالأسماء - ملامح التشكيل الوزاري الجديد لحكومة صباح الخالد في الكويت

صباح الخالد

كشفت وسائل اعلام كويتية اليوم الثلاثاء 28 ديسمبر 2021 عن أبرز ملامح التشكيل الوزاري الجديد لحكومة الشيخ صباح الخالد في دولة الكويت ، وذلك بعد مشاورات ومباحثات استمرت لفترة طويلة.

الصحف الكويتية تحدثت عن أبرز الأسماء في التشكيل الوزاري الجديد لحكومة صباح الخالد في الكويت ، مؤكدة ان الشيخ الخالد اجتمع صباح اليوم بالوزراء المغادرين للتشكيل الوزاري الجديد.

ويرتقب الشارع الكويتي بشكل شغف معرفة ملامح التشكيل الوزاري الجديد في دولة الكويت والذي حدث حوله كثير من الإشكاليات ما بين مجلس الأمة والشخصيات المتنفذة في البلاد.

وبحسب الصحف الكويتية فإن التشكيل الوزاري الجديد لحكومة صباح الخالد في الكويت استقر على الأسماء التالية لشغل مناصب وزارية ، بعد استبعاد وزير الصحة الشيخ باسل الصباح من التشكيل الوزاري الجديد.

رئيس مجلس الوزراء الشيخ صباح الخالد

وزير الصحة الدكتور خالد السعيد

وزير التجارة فهد الشريعان

وزير المالية عبدالوهاب الرشيد

وزير العدل جمال الجلاوي

مصادر كويتية تحدثت صباح اليوم ان هناك نواب في مجلس الأمة سيحملون حقائب وزارية في التشكيل الوزاري الجديد لحكومة الشيخ صباح الخالد ، حيث عرف من بينهم مبارك زيد العرو ومحمد عبيد الراجحي وحمد روح الدين وعيسى الكندري.

وأشارت المصادر لوجود خلافات حول حقيبة وزارة الداخلية في التشكيل الوزاري الجديد ، والتي تتراوح بين ثلاثة أسماء وهي الشيخ أحمد المنصور والشيخ ثامر الجابر في حال اعتذر المنصور عن حمل الحقيبة الوزارية هذه.

وزراء خرجوا من التشكيل الوزاري

ونشرت وسائل اعلام كويتية اليوم الثلاثاء أسماء الوزراء الذين خرجوا من التشكيل الوزاري الجديد لحكومة صباح الخلد في دولة الكويت وهي على النحو التالي " الدكتور باسل الصباح ، عبدالرحمن المطيري ، ثامر العلي ، عبدالله الرومي ، شايع الشايع ، مبارك الحريص ، عبدالله السلمان ، مشعان العتيبي ، خليفة حمادة".

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد