"علي اكسبرس" تقرر وقف التعامل مع فلسطينيي الضفة بشكل كامل

علي اكسبرس

كشفت صحيفة جيروسالم بوست الإسرائيلية أن عملاق التجارة الإلكترونية الصينية ”علي بابا“ والشركة التابعة لها ”علي إكسبرس“قررتا وقف التعامل مع فلسطينيي الضفة الغربية بسبب احتواء الطرود على كلمة ”إسرائيل".

وأضافت الصحيفة الإسرائيلية في تقرير نشرته مساء أمس الاثنين، أن المتسوقين الفلسطينيين في الضفة الغربية تلقوا رسائل نصية من المجموعة تفيد بأنها قررت وقف إرسال الطرود إلى الضفة الغربية بشكل كامل.

ونقلت الصحيفة نص الرسالة النصية التي وصلت الفلسطينيين حيث تقول :" إن سبب القرار هو أن ”هيئة خدمات البريد“ التابعة للسلطة الفلسطينية ترفض التعامل مع الطرود التي تحتوي على كلمة ”إسرائيل“ في العناوين المرسلة إليها الطرود"، مشيرة إلى أن الكثير من الفلسطينيين لا يعرفون ذلك ويكتبون إسرائيل بدلاً من فلسطين كبلد المقصد.

وقالت الصحيفة في تقريرها ”أن عددا من المشترين من متجر التجزئة الصيني للملابس الجاهزة (شين) نشروا عبر الإنترنت بأنهم تلقوا رسائل مماثلة".

وحسب بيان صدر عن الشركة التي تعتبر من أكبر مواقع التجارة الإلكترونية في العالم، أنها احتسبت عائدات الطلبيات على منتجاتها من المدن الفلسطينية الرئيسة، مثل: أريحا، و نابلس ، و رام الله ، والخليل، وجنين، لا تبرر الاستمرار في إرسال الطرود التي تحمل عنوانا مختلطا لإسرائيل وفلسطين وبالتالي قررت وقف عملياتها هناك بشكل كامل".

وأكدت الصحيفة عن أن هيئة البريد الإسرائيلية ردت في بيان على القرار الصدار عن شركة علي بابا بالقول : ”هذا إعلان مخصص لسكان مناطق السلطة الفلسطينية ويتعلق بترتيبات تسليم الطرود بين الشركات التجارية عبر الإنترنت في الخارج والسلطة الفلسطينية".

يذكر أن شركة علي اكسبرس يقع مقرها الرئيس بمدينة ”هانغتشو“، وبحسب إحصاءات عام 2015 توظف المجموعة والشركات التابعة لها ما يزيد على 22,000 شخص في أكثر من 70 مدينة ودولة، بما فيها الصين وهونغ كونغ والهند واليابان وكوريا الجنوبية وتايوان والمملكة المتحدة والولايات المتحدة ودول أخرى..

المصدر : جيروسالم بوست

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد